موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

بالفيديو نيافة الحبر الجليل الأنبا مكاريوس يضع إكليلا من الزهور على مزار أسقف المنيا وأبوقرقاص السابق

منذ 2 شهر
August 11, 2020, 7:24 pm
بلغ

بالفيديو نيافة الحبر الجليل الأنبا مكاريوس يضع إكليلا من الزهور على مزار أسقف المنيا وأبوقرقاص السابق
قام الأنبا مكاريوس، الأسقف العام بالمنيا وأبوقرقاص للأقباط الأرثوذكس، اليوم الثلاثاء، بصحبة عدد من الآباء الكهنة بزيارة مزار الراحل الأنبا ارسانيوس مطران المنيا وأبوقرقاص السابق، ووضع إكليل من الزهور في ذكرى رحيله، ثم قاموا بتلاوة عدد من الألحان والصلوات.
الجدير بالذكر الأنبا أرسانيوس "أمين نصر"، من مواليد 21 أغسطس 1928، وحصل على بكالوريوس الهندسة عام 1951، قبل أن يحصل على بكالوريوس الكلية الإكليريكية عام 1954، وترهبن في 14 أبريل 1958، بدير السريان بوادي النطرون، وأصبح اسمه "دانيال السرياني"، وخدم في إيبارشية المنيا نحو 15 عاما، وتم ترقيته إلى رتبه "القس" في 23 يونيو 1975، وهو نفس العام الذي رقي فيه أيضا إلى رتبة "القمصية"، وعين أمينا لدير البرموس، قبل أن يسيم أسقفا للمنيا في 13 يونيو 1976، بيد البابا شنودة الثالث، وشغل عضوية العديد من لجان المجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، منها لجان: "الإيمان والتعليم والتشريع، وشئون الأديرة، والطقوس".





ورحل الأنبا أرسانيوس، مطران المنيا وأبوقرقاص للأقباط الأرثوذكس، 11 أغسطس 2018، عن عمر ناهز التسعين عاما، بعد صراع مرير مع المرض، دخل على أثره أكثر من مرة إلى المستشفى لتلقى العلاج والخضوع لعمليات جراحية.
 
هذا الخبر منقول من : البوابه نيوز

 




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play