موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

صحيفة روسية تكشف عن تطور خطير ما ستفعلة روسيا بصواريخ أس 400 فى ليبيا

منذ 1 شهر
August 13, 2020, 10:31 am
بلغ


صحيفة روسية: تركيا تبحث نشر منظومة أس 400 في سوريا وليبيا





كشفت صحيفة "نيزافيسيمايا جازيتا" الروسية عن رغبة تركيا في نشر منظومة أس 400 الروسية في السواحل الليبية وسوريا. 

ووفقا للصحيفة فإن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يخشى حتى الآن استخدام هذه المنظومة خوفا من العقوبات الأمريكية، إلا أنه يفكر جديا مشاركتها في سوريا وليبيا، لكنه يخشى في الوقت ذاته من إدخال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لبطاريات هذه المنظومة إلى ليبيا. 

وقال المقال الذي نشرته الصحيفة الروسية إن وصول أردوغان إلى هذا الطريق المسدود بشأن منظومة أس 400، أمر متوقع بسبب تهوره في شرائه. 

وعن المستفيد من هذه الصفقة، اعتبر المقال أن روسيا هي المستفيد الأول بسبب ضمانها عدم استخدام أنقرة لهذا السلاح ضد القوات الروسية وحلفائها في ليبيا وسوريا، بالإضافة إلى تقويض العلاقات الأمريكية التركية، وموقف أنقرة في حلف شمال الأطلسي "الناتو". 

هذا الخبر منقول من : صدى البلد




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play