موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

شاهد بالصور الفيضانات تتلف المفاعل النووى الرئيسى بكوريا الشمالية

منذ 1 شهر
August 14, 2020, 8:01 am
بلغ

كشفت صور ملتقطة بواسطة أقمار اصطناعية أن الفيضانات الأخيرة في كوريا الشمالية ربما ألحقت أضرارًا بمحطات الضخ بالمفاعل النووي الرئيسي في البلاد.

وقال المركز التحليلي الأمريكي المعني بكوريا الشمالية "38 نورث"، إن الصور التقطتها أقمار صناعية تجارية في فترة 6-11 أغسطس الجاري، وأظهرت أن "المياه وصلت إلى موقعي ضخ يخدمان المفاعل" في مجمع يونجبيون، وهو منشأة نووية رئيسية في البلاد تضم مصنعًا لتخصيب اليورانيوم.

وأضاف: "تظهر الصور الملتقطة يوم 6 أغسطس عند مقارنتها بصور 22 يوليو ارتفاعا دراميا في منسوب مياه نهر كوريونج الذي يجري قرب مجمع يونجبيون".

وكشف المركز عن صورة لسد تغمره المياه بالكامل على نهر كوريونج، وأشار إلى أن الفيضان ربما أدى إلى إتلاف المضخات أو سد أنظمة الأنابيب التي تسحب المياه من النهر، ما يتسبب في وقف عمل المفاعل.

ويحتوي المجمع على مفاعل نووي بقدرة 5 ميجاواط ربما يستخدم لصناعة البلوتونيوم المستخدم في صنع الأسلحة.

christian dogma


الفيضانات تتلف المفاعل النووى

christian dogma


هذا الخبر منقول من : الدستور




كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play