موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

شاهد بالصور | القــــــرار الذى سيصيب اردوغان بالصدمة الكبرى

منذ 1 شهر
August 14, 2020, 2:42 pm
بلغ

شاهد بالصور | القــــــرار الذى سيصيب اردوغان بالصدمة الكبرى

الكونجرس الأمريكى يجمد بيع الأسلحة لتركيا لمدة عامين


كتب محمد جمالأصدر الكونجرس الأمريكى قرارا بتجميد بيع الأسلحة لتركيا لمدة عامين بحسب صحيفة " ديفينس نيوز"، وأكدت الصحيفة إن الكونجرس عرقل بيع الأسلحة لتركيا خلال العامين الأخيرين، وأوضحت الصحيفة، في تقرير، اليوم الخميس، أن لجنتي العلاقات الخارجية في مجلسي الشيوخ والنواب اتخذتا خطوات في اتجاه تجميد بيع الأسلحة لتركيا.

christian dogma

 
وأضافت أن رؤساء لجنة العلاقات الخارجية بمجلسي الشيوخ والنواب وبعض كبار الأعضاء، منعوا واشنطن من بيع الأسلحة لتركيا لما يقرب من عامين، وأشارت إلى أن السبب الرئيس لمعارضة أعضاء اللجان بيع إدارة ترامب السلاح لتركيا هو شراء أنقرة أنظمة "إس-400" الروسية للدفاع الجوى، وبينت الصحيفة أن أعضاء اللجان اختاروا طريق تجميد بيع السلاح لتركيا، عقب انتقادهم الرئيس ترامب، بسبب عدم تطبيقه قانون مكافحة خصوم أمريكا عبر العقوبات ضد تركيا.

ولفتت إلى أنه خلال العامين الماضيين لم تظهر بشكل واضح عمليات حظر السلاح لتركيا، وذكرت أن رئيس لجنة الشئون الخارجية بمجلس الشيوخ، السيناتور الجمهوري جيم ريش، والنائب الديمقراطي إيليوت إينجل، أديا دوراً نشطاً في هذه العملية، ووفقاً للقانون الأمريكي، يحق للجان العلاقات الخارجية في مجلسي الشيوخ والنواب التعبير عن رأيهم في بيع الأسلحة لدول أجنبية، وفي بعض الحالات تمارس حقها في تجميد المبيعات.

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play