موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

تعرف على أكثر مناطق العالم ارتفاعا في درجات الحرارة بعد وادي الموت

منذ 2 شهر
August 19, 2020, 9:07 pm
بلغ

تعرف على أكثر مناطق العالم ارتفاعا في درجات الحرارة بعد وادي الموت
كشفت هيئة الطقس الوطنية الأميركية أن قراءة مقياس للحرارة في منطقة فيرنس كريك، الواقعة في وادي الموت، بجنوب صحراء كاليفورنيا، واصلت ارتفاع بشكل حاد لتصل إلى 54.4 درجة لتصبح أعلى درجة مئوية يجري تسجيلها على مستوى العالم، منذ أكثر من 100 عام.

وتوجد العديد من المناطق التي تتميز بدرجات حرارة شديدة الارتفاع، بسبب التغير المناخي الطارئ في زيادة درجات الحرارة بصورة ملحوظة


وترصد "الفجر" أبرز المناطق التي سجلت درجة حرارة مرتفعة:

1- وادي الموت:
يعد اكثر مناطق العالم سخونة، ويقع في كاليفورنيا ويقع وادي الموت (ديث فالي) في صحراء مواهفي غرب مدينة لاس فيغاس، اي في الجزء الشرقي من أواسط ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، وقد سجل أكبر معدل حرارة في العالم، 57 درجة مئوية في يوليو عام 1913، مما يجعلها لا تصلح لبقاء البشر فيها.

2- العزيزية.
توجد في منطقة لبيبا علي بعد من منطقة 25 ميلا عن طرابلس، وسجلت بها موجة حرارة مرتفعة لمدة عام كامل سنة 1922، وبلغت حينها 58 درجة مئوية.

3- دلول
تعتبر منطقة بركانية نشطة في منخفض قارة افريقيا، وقد سجلت درجة الحرارة فيها عام 1960 أكثر من 41، وتظل طوال الصيف على نفس درجات الحرارة وتنعدم معالم الحياة في هذه المنطقة بسبب درجات الحرارة المرتفعة هناك.

٤-وادي حلفا





يعرف بدرجات الحرارة القياسية، ويتواجد علي الحدود السودانية المصرية وتبدأ فيه درجات الحرارة في الارتفاع في فصول الصيف، حيث تبلغ 41 درجة، لكنها سجلت 53 درجة عام 1967.

5- صحراء لوط
تعد من أشد المناطق حرارة في العالم، فبحسب الأبحاث التي أجريت ما بين عام 2003 وعام 2009 سجلت درجة حرارة قياسية بلغت 70 درجة، ولهذا يستحيل العيش هناك.

6- تيرات زفي
وفي آسيا في يونيو عام 1942، سجلت منطقة تيرات زفي أعلي درجه حرارة حيث بلغت 54 درجة مئوية آنذاك، وتظل في الصيف متخطية ٤٠ درجة.

7- تومبوكتو مالي
اما عن منطقة تومبوكتو في مالي بقارة أفريقيا، فتعرف بأشد المناطق حرارة في القارة، وتصل فيها درجة الحرارة إلى 49 درجة مئوية.

8- غدامس
توجد هذه الواحة في وسط الصحراء الليبية، وتبلغ درجات الحرارة بها إلى حوالي 50 درجة مئوي كل عام.

9- قبلي
تبلغ درجة الحرارة في منطقة قبلي بتونس إلى 55 درجة مئوية، وهو الأمر الذي يجعلها من أكثر المناطق حرارة بالعالم.

10-معشور
وفي منطقة معشور بإيران سجلت لأول مره 74 درجة عام 2015، أما المعدل فيصل أحيانا إلى 51 درجة

نقلا عن جريدة الفجر.




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play