موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

أردوغان يتسول من «إخوان أوروبا» للحشد لـ«عملية سرت»

منذ 2 شهر
August 20, 2020, 12:18 pm
بلغ



يواصل النظام التركي بقيادة الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، استفزازته في ليبيا استعدادا لخوض معركة سرت، إذ حصل قبل أيام على تبرعات كبيرة من جماعة الإخوان في أوروبا، كما حصل على ألغام بحرية شديدة التأثير، وفق موقع "العربية".

وحسب مصادر، تهدف تركيا لتعزيز قواتها استعدادا لعملية سرت، مؤكدة إطلاق تركيا "محفظة مالية" لجمع الأموال من إخوان أوروبا بهدف دعم تحركاتها في ليبيا، وصلت قيمتها إلى 1.7 مليار دولار، وكان لـ"محمد حكمت وليد" مراقب الجماعة في سوريا دور كبير وبارز فيها.





وأفادت، أن أنقرة تعاقدت على صفقة أسلحة من شرق أوروبا منها ألغام بحرية شديدة التأثير والانفجار وألغام أرضية وصواريخ محمولة ومتحركة مضادة للطائرات، لافتة أن تركيا تسعى لاقتحام مدينة سرت من أجل الوصول إلى الموانئ النفطية في المنطقة الشرقية وإخراج الجيش الليبي منها.

وتخطط أنقرة لتحويل مدينة مصراتة إلى قاعدة عسكرية تستخدم لانطلاق العمليات نحو محور سرت الجفرة وهو ما تستعد له بحشد مالي عن طريق قطر وجماعة الإخوان، وتدريب المرتزقة والميليشيات التي تدفع بهم من سوريا والدول الإفريقية المجاورة لليبيا وعلى رأسها مالي.

ومنذ أشهر اشترطت حكومة "الوفاق" وأنقرة السيطرة على مدينة سرت الاستراتيجية والجفرة من أجل وقف إطلاق النار بين طرابلس والجيش الليبي، والذي دعت إليه عدة أطراف دولية، فضلًا عن الأمم المتحدة، ويتمسك الطرفان المتصارعان بالمدينة، التي تتمتع بموقع استراتيجي يربط شرق البلاد وغربها.

وكان الجيش الليبي نفذ عمليات استطلاع بحري قبالة سواحل المدينة، التي وصفتها مصر بخطها الأحمر، ملوحة بالتدخل في حال نفذت قوات الوفاق المدعومة من أنقرة تهديداتها باقتحامها.

الدستور




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play