موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

أردوغان يتلقى ضربة قاضية .. شاهد ماذا يحدث فى تركيا

منذ 2 شهر
August 20, 2020, 2:46 pm
بلغ

تراجعت الاستثمارات الأجنبية المباشرة فى تركيا، باستثناء العقارات، إلى أدنى حد لها العام الماضى طوال الـ15 عامًا الماضية تحت زعامة رجب طيب أردوغان، بإجمالى 5.6 مليار دولار، حيث إن الاستثمارات الأجنبية فى تركيا فى عام 2015 بلغت 12.2 مليار دولار، ثم تراجعت إلى أقل من 8 مليارات دولار فى عام 2018.
 
ووفقا لقناة تركيا الآن، التابعة للمعارضة التركية، كشف الكاتب الصحفى التركى طالب أكتاش، أن الاستثمارات الأجنبية فى تركيا وصلت ذروتها ف 2009، بإجمالى 19 مليارًا و937 مليون دولار، ومنذ ذلك الحين بدأت الاستثمارت الأجنبية تتقلص حتى وصلت لأدنى معدل لها عام 2019.





 
وبلغ إجمالى حجم تدفق الاستثمارات الأجنبية منذ عام 2000 وحتي يومنا هذا 165.7 مليار دولار، وشكلت الاستثمارات الصناعية 38 % من إجمالي التدفقات الوافدة بواقع 62.7 مليار دولار.

christian dogma


مصدر الخبر: اليوم السابع




كتب بواسطة emil

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play