موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

هل دقت طبول الحرب ؟ . . بيان هــــــــام الان من الجيش الليبي

منذ 2 شهر
August 20, 2020, 8:49 pm
بلغ

أعلن اللواء أحمد المسماري، المتحدث باسم الجيش الليبي، رفض الجيش جعل سرت منطقة منزوعة السلاح، مؤكدا أنها أمنية ومؤمّنة وغير خاضعة لأي ميليشيات.
وأشار إلى أنَّ القوات التركية المدعومة من قطر ماليًا وعسكريًا تسيطر على موانئ طرابلس ومصراتة والخمس، مُضيفًا: العدو يحشد في منطقتي بوقرين وزمزم، لكنه أكد على جاهزية الجيش الليبي للمعركة وللمواجهة مع أي من كان، ولن ترهبه قواتهم ولا من يقف خلفهم بالوكالة، حسبما جاء بمنصة "مداد نيوز" السعودية.
وأشار المسماري، خلال مؤتمر صحفي مساء أمس الأربعاء، إلى أنَّ قائد الجيش الليبي خليفة حفتر أصدر أمرًا بإفراغ خزانات النفط ومشتقاته في الموانئ النفطية وتصديرها للخارج، وليس إعادة فتح الحقول والتصدير.





واعتبر المسماري أنَّ سرت والجفرة ليستا مناطق منزوعة السلاح، لأنَّ الحديث عن منطقة سرت منزوعة السلاح الغرض منه تسليمها "للغزو التركي".
وشدَّد المسؤول الليبي على أنَّ الجيش لن يتراجع قيد أنملة عن مدينة سرت وغربها، وعلى أنه سيواصل التجهيز والاستعدادات في هذه المنطقة.
ونوَّه المسماري إلى أنَّ كلَّ المبادرات والاتفاقيات مع الأتراك الآن لا يمكن أن تكون محسوبة على ليبيا في المستقبل، وأنَّ اجتماع وزراء دفاع تركيا وقطر يعتبر "إعلان حرب" على ليبيا.

نقلا عن : البوابه نيوز




كتب بواسطة Lomy

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play