موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

​رفضت أحمد زكي.. حكاية نجمة رأفت الهجان وحقيقة زواجها من حسني مبارك

منذ 2 شهر
August 21, 2020, 11:12 am
بلغ


لا يدرك كثيرون أن النجمة المصرية المعتزلة إيمان الطوخي في حياتها، وأنها رفضت عروض زواج من نجوم بارزين، ويتذكر الجميع النجمة بدورها البارع في دور استر بولونسكي حبيبة رأفت الهجان في المسلسل التاريخي الذي قام ببطولته محمود عبد العزيز.
وأعلنت الممثلة القديرة اعتزالها المجال الفني بعد آخر عمل لها عام 1997 بعد 15 عامًا من العمل فيه رغم حزنها، معللة الأمر بأن "الدخلاء على مهنة الفن أساءوا إلى الفنانين الحقيقيين، ما أدى إلى ابتعاد عدد كبير من الفنانات عن الوسط".
وهي ابنة الإذاعي الكبير محمد الطوخي، وتخرجت في كلية الإعلام قسم الإذاعة والتليفزيون بجامعة القاهرة عام 1980.
ولا يدرك كثيرون أن النجمة المصرية المعتزلة إيمان الطوخي في حياتها، وأنها رفضت عروض زواج من نجوم بارزين، ويتذكر الجميع النجمة بدورها البارع في دور استر بولونسكي حبيبة رأفت الهجان في المسلسل التاريخي الذي قام ببطولته محمود عبد العزيز، وتلك الشائعات ربطت بين إيمان الطوخى وأهل الفن من ناحية، حيث زعم البعض أنها على علاقة بالنجم أحمد زكى، لكن الحقيقة أنها كانت علاقة حب من طرف واحد حيث طلب زكى الزواج منها وهي رفضت، وبينها وبين أهل السياسة من ناحية أخرى، حيث قيل إنها كانت على علاقة بزكريا عزمى وعندما اختلفا أبعدها عن الساحة الفنية، لكن الحقيقة أن إيمان الطوخى أدت فريضة الحج عام 1997، وبعدها ابتعدت عن الساحة الفنية ثم اعتزلت فى 2003.

christian dogma


شائعة زواج إيمان الطوخي بالرئيس الأسبق حسني مبارك

شائعات الحب طاردت إيمان الطوخى بشدة، ما بين رجال الفن ورجال السياسة، لكن الشائعة الأقوى فى حياتها، هى الشائعة التى زعمت وجود علاقة بينها وبين الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، فكيف بدأت تلك الشائعة فى الانتشار؟
وفي عز نجاح إيمان الطوخى كمغنية بدأ تداول عدد من الأقاويل التى تؤكد زواجها من الرئيس مبارك، بل إنجابها منه، ذلك بعدما شاركت الطوخى فى عدد من حفلات أكتوبر فى حضور الرئيس مبارك، ودار بينهما حديث خلال هذه الحفلات، وهذا ما دفع قرينة الرئيس الأسبق سوزان مبارك - حسب الشائعات التى أثيرت وقتها - تحرض عليها لإبعادها عن الساحة الفنية، وظلت الشائعة فى الانتشار دون أن تنفى إيمان، وبالطبع دون أن يصدر أى فعل من قبل مبارك يؤكد أو ينفى ذلك، وهذا ما زاد الأمر غموضا.
وذكرت الطوخى أنها وقت انتشار هذه الشائعات، كانت قد بدأت تقل من ظهورها الفنى، وخلال إحدى الحفلات سلم عليها مبارك وسألها عن سبب اختفائها، وأثنى على صوتها وفنها، كما كان يفعل مع معظم المشاركين فى هذه الحفلات، مضيفة أنها تلقت دعوة من الرئاسة لإحياء حفلة أخرى شارك فيها الفنانان الكبيران وديع الصافى وسيد مكاوى.





وأشارت إلى أن تلك الدعوة من الممكن أن تكون سبب الإشاعة، التى تعاملت معها فى البداية بسخرية، لكنها وجدتها تنتشر وبقوة، مؤكدة أنه لم يحدث أى لقاء خاص بينها وبين مبارك، ولم تذهب إلى قصر الرئاسة مطلقا، وهذا ما جعلها تستنكر الشائعة.

christian dogma


أبرز الأعمال الفنية لإيمان الطوخي

وقدمت عددًا من الأعمال الدرامية والسينمائية الناجحة، أبرزها مسلسل "بوابة الحلوانى" ثم "ألف ليلة وليلة" ثم "رحلة فطوطة السحرية" ومسلسل الأطفال الشهير "كوكي كاك"، إلى جانب أفلام "دماء على الأسفلت"، و"الحكم آخر الجلسة".
وغنت العديد من الأغنيات الناجحة مثل "البنيّة"، و"أنا وأنت والقمر"، كما قامت بعمل ألبوم مميز في أوائل التسعينيات مع الملحن محمد ضياء وهو ألبومها الذي احتوى على أشهر أغنياتها "النظرة الأولى".
وذكرت تقارير صحافية قديمة أن الفنان الراحل أحمد ذكي حاول إقناعها بفكرة الزواج، لكنه قوبل بالرفض.
قامت «الطوخى» ببطولة عدد من المسلسلات والأفلام، ومنها «رابعة تعود، بوابة الحلوانى، ألف ليلة وليلة، رحلة فطوطة السحرية، إلى جانب عدد من الأفلام ومنها: «دماء على الأسفلت، والحكم آخر الجلسة»، وكانت تحلم قبل اعتزالها بتجسيد شخصية الأميرة ديانا، ولكنها لم تحقق هذا الحلم.

christian dogma


رفضت الزواج رغم خطوبتها مرتين

وكانت إيمان الطوخى أدت فريضة الحج عام 1997، وبعدها ابتعدت عن الساحة الفنية.
ولم تتزوج الفنانة الجميلة إيمان الطوخى رغم أنها كانت فتاة أحلام آلاف الشباب والفنانين، ورغم خطبتها مرتين، الأولى من المخرج المسرحى الراحل فؤاد عبدالحى الذى تعرفت عليه فى مسرح الجامعة، والثانية من الملحن محمد ضياء، حيث ارتبطت به لمدة 3 سنوات، بعد تعاونهما فى ألبوم «النظرة الأولى»، وأشار ضياء، فى حوار صحفى، إلى أن الفنان الراحل أحمد زكى كان معجبا بإيمان الطوخى، وعرض عليها الزواج، ولكنها رفضت، مؤكدا أن اعتزالها الفن كان أمرًا متوقعًا لأنها كانت ذات طبيعة مختلفة عن مطربات جيلها ولم تستطع مسايرة ما يحدث فى الوسط.
نقلا عن في الفن 




كتب بواسطة Shero

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play