موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

أغرب أعمال السحر في كرة القدم بعد تصريح مرتضى منصور عن خاتم سليمان

منذ 1 شهر
August 21, 2020, 11:59 pm
بلغ

أطلق مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، تصريحا قويا يحذر به لاعبي الزمالك من وليد سليمان، وبالأخص من خاتم وليد؛ بسبب السحر الموجود بالخاتم على حد قوله.

وليس هذا التصريح الأول من نوعه لرئيس الزمالك عن السحر ولكنه دائما ما يطلق مثل هذه التصريحات عن السحر في كرة القدم مثل اتهامه للحضري باستخدام السحر لجعله يتصدى لأصعب الكرات.

ولكن دعونا نخرج خارج التصريحات ونرصد لكم أبرز أعمال السحر في كرة القدم:


إيمانويل أديبايور

يعد اللاعب التوجولي، إيمانويل اديبايور، من أبرز اللاعبين الذين كانوا مؤمنين بالسحر الأسود، واتهم والدته بأنها كانت تستعين بالأعمال من أجل عرقلته وتعطيل مسيرته الكروية، وفقًا لموقع "ذا بريليانت".

وكان دائما ما ينظر إلى والده ووالدته بأنهما ليسا من مشجعيه، ما جعله يلجأ غلى وسائل الإعلام من أجل الشكوى واتهام والدته وشقيقته باستخدام السحر الأسود لعرقلة مسيرته.


نوع التعاويذ والطقوس

إن نوع التعاويذ والطقوس متروكة لتقدير الساحر، فهناك من يهتم بأخذ عظاما أو شرابًا أو مساحيق لرشها في الملعب وعند المرمى، فيما يفضل آخرون وجود الساحر في الملعب وجلوسه بمقعد قريب منه.

وفي كلتا الحالتين، يعد هذا غشا، ويحارب مسؤولو أفريقيا من أجل حظر تلك الأمور، إلا أن الأمر منتشر جدًا، حتى أن الجماهير لا تخشى فضح تلك الممارسة، والصراخ والحديث عن السحر الأسود.






ومن أبرز الامثلة على ذلك، في إحدى المباريات بين المنتخبين الرواندي والأوغندي ، انفجرت الجماهير غاضبة عندما رأوا مجموعة من القفازات التي تم تثبيتها على قائم المرمى الرواندي، ما جعلهم ينزلون إلى الملعب ويقتحموه، واندلعت أعمال شعب بينهم واللاعبين.

في الهند، هناك دعم متفرد للغاية يعمل على بث الخوف في اللاعبين الآخرين، ما يجعلهم الاعتماد على ممارسة السحر للتخلص من أي تعاويذ يجريها المنافسين له.

واعترف اللاعب البرازيلي برونو كوتينيو أنه عندما كان يلعب، كان يسقط نقائق الخنزير في الملعب لوقف أي سحر ضده. 

وبرغم أن كثيرين يعتقدون أن هذه الممارسات سخيفة، مشيرين إلى أنه لا يوجد دليل واحد يشير إلى أن السحر الأسود ساعد اللاعبين على الإطلاق في الفوز باللعبة، لكن كل رياضة لها ممارسات مجنونة تعد طقسا مهما لفوز اللاعبين. على سبيل المثال ، يربي جمهور الهوكي في شهر نوفمبر شاربهم لأنهم يتوقعون أنه يساعد فريق الهوكي الخاص بهم على الفوز، كما يفعل لاعبو كرة القدم في نوفمبر الشيء نفسه. 

وارتدى مدير ليدز يونايتد، دون ريفي ذات مرة نفس الملابس لعدة أشهر، كفأل وأنها ستساعد في فوز  فريقه.

بريطانيا

يجري المدربون البريطانيون ممارسات كثيرة معتمدة على السحر والطقوس الغريبة،  في حال عدم شربهم الدم قبل المباراة، فيطلبون من رجال الدين الصلاة من أجلهم، وإبعاد الروح الشريرة عنهم وعن غرف ملابس اللاعبين.

اليونان

تستدعي الأوقات العصيبة في كرة القدم بأثينا، اللجوء إلى مخاطرتهم بحياتهم بالدخول في شعوذة غير معروفة من أجل الحفاظ على أنفسهم على طريق النجاح. 
نقلا عن صدي البلد

الله محبه
 




كتب بواسطة Lomy

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play