موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

تعرف على تفاصيل مرض نجم النادي الاهلي مؤمن زكريا

منذ 2 شهر
August 23, 2020, 2:14 am
بلغ

تعرف على تفاصيل مرض نجم النادي الاهلي مؤمن زكاريا
تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي فيديو ظهر فيه نجم النادي الأهلي مؤمن زكريا مع الفنان أحمد عز، خلال لحظات الختام، حيث وجه له الأخير دعوة للتواجد معه على خشبة المسرح لتحية الجماهير.
وظهر على نجم النادي الأهلي الإعياء الشديد وصعوبة الحركة، فضلا عن بكائه، خاصة بعد تعرضه منذ أكثر من عام للإصابة بضمور عضلي، ويستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية تفاصيل مرض مؤمن زكريا.
قال الدكتور خالد رضوان، استشاري طب وجراحة العظام، إن ضمور العضلات حالة مرضية تحدث نتيجة ضعف الأطراف مثل الساقين والذراعين، موضحًا أن المرضى غالبًا يعانون من طول طرف عن الطرف الآخر خاصة في الحالات الخلقية
أعراض ضمور العضلات
وأشار رضوان، إلى الأعراض التي يعاني منها مرضى ضمور العضلات، وتشمل الشعور بألم وضعف في الأطراف، وعدم القدرة على المشي لفترة طويلة.
أنواع ضمور العضلات
وتتعدد أنواع الضمور العضلي، وفق ما أشار إليه استشاري طب العظام، وتشمل:
1- ضمور العضلات الثانوي:
غالبًا يصيب بالأخص لاعبي كرة القدم، وذلك ما أشيع عن إصابة لاعب كرة القدم مؤمن زكريا به، وهو يحدث بعد إجراء جراحات مختلفة أو بعض الإصابات مثل الرباط الصليبى أو قطع العضلة الضامة، وبالتالي يحدث ضعف في العضلة أي يقل محيط العضلة.
2- ضمور العضلات الخلقي:
والضمور العضلي الخلقي يولد به المريض، ويعاني من ضعف في العضلات أو قصر في أحد الأطراف، وغالبًا يصعب علاج هذه الحالة.
3- ضمور العضلات من الفئة الأولى:
يحدث ضمور العضلات من الفئة الأولى بشكل ملحوظ عند الأطفال، ويؤثر عليهم بشكل سلبي، خاصة أنه يتسبب في صعوبة الحركة، أو حتى تغيير وضعية الجلوس.

تشخيص الضمور العضلي





يتم تشخيص الإصابة بضمور العضلات من خلال إجراء بعض الفحوصات اللازمة، وفق ما أشار إليه "رضوان"، وتتضمن:
الخضوع للتصوير بالأشعة السينية.
قياس كثافة العضلة.
الخضوع للتصوير بالرنين المغناطيسي.
إجراء مسح جيني.
إجراء تحليل عينة من العضلة.
 
ما مدى خطورة إصابة مؤمن زكريا؟
أما عن خطورة إصابة مؤمن زكريا، فأوضح استشاري طب العظام، أن ضمور العضلات الثانوي لا يسبب خطرًا كبيرًا على الصحة بل قد يختفي بمجرد علاجه، خاصة أنه لا يحدث إلا نتيجة التعرض لإصابة ما، مضيفا أن خلل الجهاز العصبي أيضا مسئول عن ضمور العضلات.
علاج الضمور العضلي
يعتمد علاج ضمور العضلات على عدة خطوات، منها:
التدخل الجراحي في الحالات الصعبة.
تناول بعض الأدوية التي تساهم في تقوية العضلة.
المواظبة على ممارسة الرياضة لتقوية العضلات.
وأكد رضوان، أن الضمور العضلي لا يمنع لاعبى كرة القدم من ممارسة الرياضة تمامًا، موضحًا أنها لا تكون مزمنة، ويمكن علاجها والتخلص منها.
الله محبة
نقلا عن  الكونسلتو
 




كتب بواسطة Heba

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play