موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

منظمة الصحة العالمية، تحسم الجدل حول ارتداء الأطفال للكمامة

منذ 2 شهر
August 23, 2020, 8:05 am
بلغ

حسمت منظمة الصحة العالمية، السبت 22 أغسطس، ما يتعلق بصحة ارتداء الأطفال الكمامة لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد. 
وأكدت المنظمة، أن الأطفال الذين تبلغ أعمارهم 12 عاما فأكثر، يجب عليهم ارتداء الكمامات، للتصدي لوباء كوفيد-19 بنفس الشروط التي تنطبق على البالغين.
أما الأطفال ما بين سن السادسة والحادية عشرة من العمر، فيجب وضعها "حسب منهجية قائمة على مواجهة المخاطر"، وفقا لما جاء بـ"سكاي نيوز". 
وقالت منظمة الصحة العالمية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) في وثيقة نشرت على موقع منظمة الصحة تحمل تاريخ 21 أغسطس، إن الأطفال الذي تبلغ أعمارهم 12 عاما فأكثر يجب عليهم بالذات وضع الكمامات في الأماكن التي لا يكون فيها ممكنا ضمان الالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي لمتر واحد، وعندما يكون هناك انتقال للعدوى واسع النطاق في المنطقة.
وقالت المنظمتان، إن وضع الكمامات للأطفال ما بين السادسة والحادية عشرة من عدمه يعتمد على عوامل عدة، من بينها شدة انتقال العدوى في المنطقة، وقدرة الطفل على استخدام الكمامة، وسهولة الحصول على الكمامات، ووجود إشراف ملائم من الكبار.
وأضافت المنظمتان أنه لا يجب على الأطفال الذين في عمر 5 أعوام، وما دون ذلك، وضع كمامات الوجه على أساس سلامة الطفل ومصلحته العامة، وذلك وفق ما أوردت وكالة "رويترز". 





وقالت المنظمتان، إن الدراسات تشير إلى أن الأطفال الأكبر سنا يلعبون دورا أكثر نشاطا في نقل فيروس كورونا، مقارنة بمن يصغرونهم سنا، وأضافتا أن هناك حاجة إلى بيانات أكثر لفهم أفضل لدور الأطفال والمراهقين في نقل الفيروس، الذي يسبب مرض كوفيد-19.



نقلا عن اخبار اليوم
الله محبه 

 




كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play