موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

ما لا تعرفه عن عن مرض نجم النادي الاهلي مؤمن زكريا بعد بكائه على المسرح

منذ 2 شهر
August 23, 2020, 10:47 pm
بلغ

النادي الأهلي السابق محط اهتمام وتعاطف الكثيرين بعد ظهوره مع الفنان أحمد عز وبكاءه أثناء عرض مسرحية علاء الدين، بعد فترة طويلة من إصابته بمرض ضمور العضلات.
ويستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي بعض المعلومات الهامة عن مرض مؤمن زكريا وطرق الوقاية، وفقًا لما ذكره موقع"Medicalnews today".
تشير العديد من الدراسات أن ضمور العضلات عبارة عن مجموعة من الاضطرابات التي اسبب فقدان تدريجي لكتلة العضلات ويترتب علىذلك فقدان للقوة كما تتعدد أسباب الإصابة بفقدان العضلات من بينها:
1-الطفرات الجينية حيث تتداخل مع إنتاج البروتينات العضلية اللازمة لبناء عضلات صحية والحفاظ عليها.
2-وجود تاريخ عائلي للإصابة بضمور العضلات، وبالتالي يزداد التأثير على الأفراد وفرص إصابتهم.
العلاج والوقاية
أكدت الدراسات أنه لا يوجد علاج لضمور العضلات في الوقت الحالي ولكن تناول بعض الأدوية يساعد على إبطاء تقدم المرض وإبقاءالمريض متحركًا أطول وقت ممكن ويعتبر أكثر الأدوية شيوعًا هي:
الستيرويدات القشرية





يساعد هذا النوع من الأدوية في زيادة قوة العضلات وإبطاء تطور المرض ولكن الاستخدام لفترة طويلة من هذا العلاج يتسبب في ضعف العظام وزيادة وزن الجسم.
أدوية القلب
في حالة أن ضمور العضلات يؤثر على القلب فإن أدوية القلب تساعد في تحسين الحالة حيث أنها تحتوي على حاصرات بيتا ومثبطات الإنزيم المحول للأنجيوتنسين.
التمارين الرياضية
يمكن أن تساعد بعض تمارين التمدد والحركة في مكافحة الحركة الداخلية للأطراف مع تقصير العضلات والأوتار بالإضافة إلى أن ممارسة التمارين الهوائية مثل المشي والسباحة تساعد في إبطاء تقدم المرض.
 
     
هذا الخبر منقول من : الجمهوريه

الله محبه 




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play