موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

التحريض ضد مجدي يعقوب .. دينه لا نؤمن به ومنع تهنئة المسيحين في أعيادهم دا كفر لا نزاع فيه .. أغرب فتاوي «عبد الله رشدي»بعد منعه من الخطابة

منذ 1 شهر
August 24, 2020, 12:57 pm
بلغ



منذ قرابة الـ 10 سنوات، دأب عبدالله رشدي على إثارة الجدل من خلال فتاوى غريبة، يدور موضوعها غالبًا حول المرأة والتحرش أو تهنئة الأقباط، ما يثير حفيظة المجتمع تجاه ذلك الشاب الذي يسعى للشهرة على حساب أي شىء.
بالأمس صدر قرار جديد من الأوقاف بشأنه حيث تم منعه من الخطابة، وقرر الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إحالته عبدالله محمد رشدي محمد إمام وخطيب ثان بأوقاف القاهرة للعمل بوظيفة باحث دعوة ثان لمدة عام أول اعتبارا من أمس، وذلك لصالح العمل، كما قرر وزير الأوقاف، عرض أمر نقل المذكور على لجنة الموارد البشرية للنظر في أمر نقله بصفة نهائية، وفِي هذا السياق يرصد "الرئيس نيوز" أبرز الفتاوي الغريبة لعبد الله رشدي منذ ظهوره.

التحريض ضد مجدي يعقوب
كانت أشهر فتوي تلك التي تزامنت مع تكريم الدكتور مجدي يعقوب، إذ أثار الجدل حينها بعد فتواه التي أثارت الفتنة في المجتمع حيث قال: "العمل الدنيوى مادام ليس صادرا عن الإيمان بالله ورسوله فقيمته دنيوية بحتة، تستحق الشكر والثناء والتبجيل منا نحن البشر فى الدنيا فقط، لكنه لا وزن له يوم القيامة، ومن السفاهة أن تطلب شهادة بقبول عملك فى الآخرة من دين لا تؤمن به أصلا فى الدنيا، وذيل التدوينة بقوله الأزهر قادم". 

كان قد أثار الجدل أيضا عند الاحتفال  أعياد أخواتنا المسيحيون حيث قال : "التهنئة فى الأعياد لغير المسلمين مع الرضا بشعائرهم وتعظيم اعتقادهم؛ كفر لا نزاع فيه"، فى إشارة الى تهنئة الأقباط بأعيادهم، وسببت هذه الفتوي غضب كبير ضده.








 زواج القاصرات
وفي فتوي أخري أجاز عبد الله رشدي زواج القاصرات، وقال على حسابه الشخصي علي تويتر :"يجوز زواج القاصرات"، لافتاً إلى أنّه يمكن تزويج الطفلة فى سن تسع سنوات، ولكن بشرط "أن تُطيق الوطء".


سبي النساء
ومن ضمن الفتاوي التي يطل بها "رشدي" على مواقع التواصل الاجتماعي بين الحين والآخر تلك التي أشار فيها لجواز سبى النساء فى الحرب ومعاشرتهن جنسيًا، و عندما سئل على "تويتر" عن السبية وجواز معاشرتها قال: "هى إنسانة لها احتياجات هذه الاحتياجات بالرضا لا بالإكراه".

تبرير التحرش
وفي تعليقه علي وقائع  التحرش التي أثارت جدلًا واسعًا خلال الفترة الماضية علي السوشيال ميديا، قال عبد الله رشدي مبررا التحرش: " بسبب الكبت الجنسي اللي بيشوفوا من اللي بيلبسوا لبس ملفتعمال يتشحن فبيدور على أي شيء يوجه طاقته الجسدية له" مؤكدًا مرة أخرى: "طبعا دا مش مبرر بنتكلم عن الأسباب بس"، بينما انتقده آخرون معتبرين أنه يبرر للتحرش ذاكرين موقفه من لاعب المنتخب القومي "عمرو وردة" حين تم اتهامه بالتحرش ودعمه له.

مصدر الخبر: الرئيس نيوز




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play