موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

دول أوروبا تتعاون مع اليونان لتأديب أردوغان

منذ 1 شهر
August 24, 2020, 1:16 pm
بلغ

 

أفادت صحيفة «كاثيميريني» اليونانية، أن إدارة أثينا تواصل في الوقت الحالي مفاوضاتها مع باريس لشراء 12 طائرة حربية من طراز «رافال»، مؤكدة أن إسبانيا والمملكة المتحدة على استعداد لإرسال فرقاطات إلى المنطقة.
وكانت فرنسا أرسلت طائرتين مقاتلتين وفرقاطات إلى المنطقة في الأسابيع الماضية، بعد إرسال تركيا برئاسة رجب طيب أردوغان، سفينة «أوروتش رئيس» للتنقيب في شرق المتوسط.







وحسب ما ذكره موقع «سوزجو» التركي، أفادت الصحيفة بأن اليونان تتابع عن كثب ما تفعله البحرية التركية في شرق المتوسط، وبناءً على ذلك تتخذ موقفًا، مشيرة إلى أن اليونان تترقب اللقاء المرتقب بين وزير خارجية ألمانيا هايكو ماس، ووزير خارجية تركيا مولود جاويش أوغلو، في أنقرة.
يأتي هذا بعد أن أعلنت الحكومة التركية، أمس الأحد، تمديد عمل السفينة «أوروتش رئيس» التي تجري أبحاثًا في البحر المتوسط، حتى 27 أغسطس.
وحسب ما ذكره موقع «كرت» التركية، فإن سفينة الأبحاث السيزمية «أوروتش رئيس» ستواصل استكشافها للهيدروكربونات قبالة سواحل قبرص حتى 27 أغسطس.
وستقوم السفينة «أوروتش رئيس» جنبًا إلى جنب مع سفينة أتامان وجنكيز خان بإجراء دراسات زلزالية في شرق البحر المتوسط قبالة قبرص.
وأصدرت اليونان، اليوم الاثنين، إخطارًا للسفن (نافتكس) بأن قواتها الجوية والبحرية ستجري تدريبات في منطقة تتداخل مع تركيا في تحذير مماثل للذي أصدرته أمس الأحد.
تأتي هذه الخطوة ردًّا على قرار تركيا بتمديد المسوحات للنفط والغاز الطبيعي في شرق البحر المتوسط جنوب جزيرة كاستيلوريزو حتى يوم الخميس.
وستدخل نافتكس اليوناني حيز التنفيذ في 25 أغسطس وتنتهي مساء يوم 27 أغسطس.
وتم الإعلان عن أعمال «النافتكس» التركية الجديدة التي ستستمر حتى 27 أغسطس، وكان من المقرر حسب الإعلان السابق أن تنهي السفينة أعمالها في 23 أغسطس، لكن تم تمديد العمل لمدة 4 أيام أخرى.
هذا الخبر منقول من : صدى البلد




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play