موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

النائبة نادية هنرى تتقدم بطلب احاطة بشأن فضيحة مقابر الاقباط بالوادى الجديد

منذ 1 شهر
August 25, 2020, 1:20 pm
بلغ

تقدمت الدكتوره نادية هنرى عضو مجلس النواب بطلب احاطة للدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب بشأن ما تم تداوله من قيام المسؤولين في قرية الكفاح مركز الفرافرة بمحافظة الوادى الجديد من ارغام الأهل على اخراج جثمان الطفل سامر مارك عقب دفنه بحجة أن المسيحيين ليس لهم مقابر في تلك القرية وأن عليهم دفنه في قرية النهضة التي تبعد حوالي 100 كيلو متر عن قرية الطفل المتوفي.





وقالت فى بيانها : أتقدم بطلب الإحاطة التالي للسيد الدكتور رئيس الوزراء والسيد اللواء وزير الداخلية والسيد اللواء وزير التنمية المحلية حيث أن ما حدثلا يمكن أن يمر دون عقاب رادع في وطن ينادي بالأخوة والترابط والمواطنة بين أطياف الشعب وبوجود فخامة الرئيس الذي أكد مرارا وتكرارا على أن الحقوق لا تتجزأ وأننا نشارك في وطن واحد حيث توفى طفل قبطى يدعي "سامر مارك ماهر " وقامت أسرته بدفنه بمقابر المسيحيين، فى الجبل ويتم الدفن فيها من سنوات ولكن عقب دفن الطفل بعدة أيام ، اعترض المسئولين بالمحافظة وامرواباستخراج الجثة من المدفن بحجة أن المسيحيين ليس لهم مقابر في تلك القريةونقله لمقابر أخري للمسيحيين، في قرية النهضة التي تبعد حوالي 100 كيلو متر عن قرية الطفل المتوفي، على الرغم من وجود جميع الموافقات والمستندات المطلوبة مستوفاه وموجودة بمجلس مدينة الفرافرة وديوان عام المحافظة من حوالي أربع سنوات وقد استلم الأقباطأرض المقابر ووضعوا الحديد عليها من الجهات الأربعة، ويستخدموها كمقابر، وحتى وإن افترضنا عدم وجود مدافن خاصة بالمسيحيين فأي إنسانية وأي دستور وأي قانون ينتهك حرمة انسان ويمنع دفنه بل ويطالب بإخراجه بعد دفنه بأيام ليتم دفنه على بعد مئات الكيلومترات.! إن مثل هذه التصرفات الغير إنسانية تخلق حالة من التوتّر و الاحتقان، وتضر السلام الاجتماعي.

وطالبت بضرورة معاقبة المسئولين وعلى رأسهم المحافظ ورئيس المدينة وإيجاد مدافن لائقة للمسيحيين إذا كانت لا توجد مدافن لهم في القرية ومثل هذه التصرفات.

christian dogma


نقلا عن أقباط متحدون




كتب بواسطة emil

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play