موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

رسالة شديدة اللهجة من الولايات المتحدة لـ أردوغان

منذ 1 شهر
August 25, 2020, 6:24 pm
بلغ


أعربت وزارة الخارجية الأمريكية عن اعتراضها للقاء الذي جمع بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وقادة حركة حماس الفلسطينية موضعين على لائحة الإرهاب الأمريكية. 

وقالت الخارجية الأمريكية، اليوم الثلاثاء، إن استمرار تلك العلاقات سيؤدي إلى عزل تركيا عن المجتمع الدولي.





ونقلت قناة "العربية" الإخبارية عن بيان للمتحدثة باسم الخارجية الأمريكية مورجان أورتاجوس، أن الإدارة الأمريكية تعارض بشدة استضافة أردوغان لإثنين من قادة حماس في اسطنبول في الـ 22 من أغسطس الماضي.

وأوضح البيان أن الولايات المتحدة "تعتبر حماس منظمة إرهابية"، مضيفة أنها وضعت في السابق مكافأة مقابل معلومات من شأنها أن تؤدي إلى اعتقال واحد من عضوي المنظمة كان أردوغان قد التقى بهما من قبل.

يأتي هذا بعدما استقبل أردوغان رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية، والوفد المرافق له، في قصر "وحيد الدين" بإسطنبول.

وحضر اللقاء من الجانب التركي، رئيسا الاستخبارات هاكان فيدان، ودائرة الاتصال في الرئاسة فخر الدين ألطون، والمتحدث باسم الرئاسة إبراهيم قالن.
نقلا عن الموجز




كتب بواسطة Shero

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play