موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

كلاكيت للمرة التانية.. جنايات المنيا تحيل قضية سيدة الكرم استئناف بنى سويف

منذ 1 شهر
August 26, 2020, 5:38 pm
بلغ

كلاكيت للمرة التانية جنايات المنيا تحيل قضية سيدة الكرم استئناف بنى سويف





للمرة الثانية  قررت محكمة جنايات المنيا إحالة قضية السيدة سعاد ثابت " سيدة الكرم " لاستئناف بنى سويف لتحديد دائرة أخرى لنظر القضية ، رغم ان القضية كانت حجزت للحكم في جلسة الاثنين الماضي ولكن القاضي قرر فتح باب المرافعة في جلسة اليوم ، وبعد سماع المرافعة قرر التنحي عن القضية وإعادته لاستئناف  بنى سويف لتحديد دائرة اخرى لنظر القضية وهذه هى المرة الثانية التى يتم اعادة القضية لنبى سويف لتحديد دائرة بعد ان سبق تنحى القاضى الاول العام الماضى لاستشعار الحرج .   وقال الدكتور ايهاب رمزى محامى سيدة الكرم ، انه فوجئ بقرار المحكمة بإحالة القضية لاستئناف بنى سويف لتحديد دائرة أخرى رغم ان القاضي قامت بتأجيل الجلسة الماضية لفتح باب المرافعة وبعد سماع المرافعات قرر إحالته بحجة ان الذي اصدر الحكم الغيابي على المتهمين وهو من يجب ان ينظر القضية بعد إعادة الإجراءات .   وتابع ان كانت دائرة جنايات سمالوط بالمنيا هي من أصدرت الحكم غيابي على المتهمين بتعرية سيدة الكرم بعشرة سنوات في يناير الماضي ، وطبقا لمرسوم من القضاء بأنه في حالة إعادة الإجراءات القضية تعود إلى الدائرة الأصلية وهى وابوقرقاص ، وعندما نظر القاضي القضية قرر إحالته ، علما ان القاضي يصدر أحكام عدة في قضايا بعد إعادة الإجراءات ، وما اثأر التعجب حسب ما قال الدكتور إيهاب ان القاضي فتح باب المرافعة رغم ان القضية حجزت الحكم منذ شهر يوليو الماضي ل 24 أغسطس ، ورغم سماع المرافعة قرر إعادته لاستئناف بنى سويف لتحديد دائرة أخرى وبالتالي ستبدأ المرافعات من جديد أمام الدائرة الجديدة حسب ما يتم تحديدها من قبل استئناف بنى سويف .   وعلق هاني مجدي المحامى بمكتب الدكتور إيهاب رمزي ان القرار كان مفاجئ للجميع في الوقت الذي كنا ننتظر الحكم اليوم للانتهاء من هذه القضية التي تعود لشهر مايو 2016 ، ولكن القاضي فضل إعادته لأنه هناك دائرة أخرى هي من أصدرت الحكم غيابيا على المتهمين .   الجدير بالذكر انه ف مارس 2019 تنحت هيئة محكمة جنايات المنيا عن نظر ثلاثة قضايا قبطية تتعلق بالأقباط وهم قضية تعرية ألسيده سعاد ثابت ” سيدة الكرم ” ، وحرق منازل أقباط الكرم ، والقضية الثالثة وهى قتل المواطن القبطي اسكندر طوس وحرق ونهب منازل أقباط قرية دلجا بمركز دير مواس بالمنيا والتى تعود لعام 2013 عقب فض اعتصام رابعة ، وحتى الان لم يصدر اى حكم فى القضايا الثلاث حيث تم تأجيل قضيتى حرق منازل الاقباط ومقتل سمير طوس لشهر سبتمبر المقبل .

مصدر الخبر: الأقباط متحدون
الله محبة




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play