موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

«بلاش النفخة الكدابة دي».. رد ناري من علاء مبارك على قائد الجيش السوداني بعد تصريحاته حول «حلايب وشلاتين»

منذ 1 شهر
August 26, 2020, 10:37 pm
بلغ


الموجز  
وجه علاء مبارك، نجل الرئيس الأسبق الراحل محمد حسني مبارك، رسالة نارية لرئيس المجلس الانتقالي الحاكم في السودان وقائد الجيش، عبد الفتاح البرهان، بسبب تصريحاته الأخيرة حول "حلايب وشلاتين".
ونشر علاء مبارك، عبر حسابه على موقع التدوينات القصيرة تويتر، مقطع فيديو للبرهان، معلّقاً عليه بالقول إن "اتفاقية ترسيم الحدود عام 1899 توضح الحدود المصرية السودانية وتثبت أن منطقة حلايب وشلاتين مصرية تقع داخل نطاق القطر المصري".





وأضاف نجل الرئيس الراحل: "يا ريت حد يفهم الأخ ده أن حلايب وشلاتين أرض مصرية وتخضع للسيادة المصرية وبلاش النفخة الكدابة دي".
الفريق البرهان (ونرفع علم السودان فى حلايب وشلاتين !)اتفاقية ترسيم الحدود عام ١٨٩٩ توضح الحدود المصرية السودانية و تثبت ان منطقة حلايب وشلاتين مصرية تقع داخل نطاق القطر المصرى ، ياريت حد يفهم الاخ ده ان حلايب وشلاتين ارض مصرية وتخضع للسيادة المصرية و بلاش النفخة الكدابة دي🤔 pic.twitter.com/8Tlz9o5Gs4
— Alaa Mubarak (@AlaaMubarak_) August 25, 2020
وكان البرهان قد صرح، خلال حديثه لضباط وصف وجنود القوات المسلحة بمنطقة وادي سيدنا العسكرية بكرري، بولاية الخرطوم، في إطار احتفالات القوات المسلحة بعيدها الـ66، بأن القوات المسلحة "لن تفرط في شبر من أرض السودان".
وأضاف البرهان: "حقنا ما بنخليه ولن نتراجع عنه ولن ننساه حتى يتم رفع علم السودان في حلايب وشلاتين وفي كل مكان من السودان".
نقلا عن الموجز




كتب بواسطة Shero

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play