موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

هذا ما قالتة متحدث الجيش الليبى عن قمع مظاهرات مواطنى ليبيا

منذ 1 شهر
August 27, 2020, 2:53 pm
بلغ



المسماري: نرحب بأي حراك شعي سلمي و«الميليشيات» قمعت مظاهرات طرابلس


رحب الناطق الرسمي باسم الجيش الوطني الليبي، اللواء أحمد المسماري، بأي حراك شعبي سلمي في بلاده، متهما حكومة الوفاق باستخدام "ميليشيات"، لمواجهة وقمع المظاهرات الأخيرة في العاصمة الليبية طرابلس.






وقال المسماري: "نتابع ما يحدث في طرابلس ونرحب بأي حراك شعبي سلمي بالتأكيد، ونرحب كذلك بمساحة من الحرية لكل مواطن ليبي ليعبر عن ما في خاطره من ملاحظات"، بحسب ما نقلت "سبوتنيك".

وأضاف: "ما يهمنا أكثر هو القمع الذي خرج بعد شعارات كانت ترفع في طرابلس عن الدولة المدنية، فوجدنا نفس الميليشيات التي كانت تدعي هذا النهج هي من تقوم بعمليات قنص المتظاهرين والتعدي على المتظاهرين".

في السياق نفسه، أعربت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عن قلقها إزاء عمليات القتل والاعتقالات التعسفية والاحتجاز في مدينة "الأصابعة" الليبية، وذلك عقب سيطرة قوات حكومة الوفاق على المدينة.

ودعت البعثة إلى "وقف التصعيد على الفور وأن يحترم جميع المعنيين التزاماتهم بموجب القانون الإنساني الدولي، بما في ذلك السماح بحرية الحركة الكاملة والوصول الفوري إلى المرافق الصحية".

هذا الخبر منقول من : الرئيس نيوز




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play