موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

لتنفيذ مخطط تركيا العظمي.. أردوغان يسعى لغزو اليونان وأجزاء من أوروبا وأفريقيا

منذ 2 شهر
August 29, 2020, 1:46 pm
بلغ

قال موقع صحيفة "greekcitytimes" اليونانية، إن تركيا تسعى للسيطرة على أجزاء من اليونان ودول أخرى في سياق إنشاء ما يسميه مقربون من أردوغان "تركيا العظمي".

وقال الموقع تحت عنوان "منظّر أردوغان يطالب بإقامة تركيا العظمى التي تضم اليونان، بينما يدعم ترامب وألمانيا حليفهما التركي"، إنه في الوقت الذي يدعو فيه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى قيام تركيا العظمى، التي تضم شمال اليونان، والجزر الشرقية في بحر إيجه، فإن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وألمانيا يواصلان دعم حلفائهما الأتراك في عدوانهم على اليونان.

ونقل الموقع تصريحات لـ"متين كولونك"، وهو أحد المقربين من الرئيس التركي، وعضو برلماني عن حزب العدالة والتنمية الحاكم، وهو من نفس الحركة الشبابية التي ينتمي إليها أردوغان، ومن نفس الإقليم الذي ينحدر منه والدا أردوغان، على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، طالب فيها بإقامة تركيا العظمى.

وأوضح التقرير: "طالب كولونك بإقامة تركيا العظمى التي تتضمن أجزاء كبيرة من شمال اليونان، والجزر الشرقية في بحر إيجه، ونصف بلغاريا، وقبرص، وأرمينيا كاملتين، وأجزاء واسعة من جورجيا والعراق وسوريا".





وأردف: "في سلسلة من التغريدات، أشاد كولونك بانتصار السلاجقة على الإمبراطورية البيزنطية في معركة ملاذكرد عام 1071، ما سمح للأتراك الآسيويين بدخول الأناضول للمرة الأولى في التاريخ".

وقال كولونك، في تغريداته على "تويتر"، "إن تركيا دخلت القرن الحادي والعشرين بخطوات كبيرة، مستلهمة روح 1071، إنها تتقدم من خلال اتخاذ خطوات عملاقة. اليوم فإن السبب الذي يدفع القوى الغربية كي تتواصل معنا مرة أخرى هو إحياء الدولة التي عادت مجددًا، بعد فترة سبات منذ 15 يوليو 1938، بدخول سوريا والبحر المتوسط وأفريقيا، بروح 1071".

ورأى الموقع اليوناني أنه باستدعاء روح 1071، فإن "كولونك" اعترف بأن تركيا تستهدف الغزو العسكري والسيطرة على سوريا والبحر المتوسط وأفريقيا.

وتابع: "في التغريدة التالية، قال عضو البرلمان التركي إن هؤلاء الأحفاد الذين يعتقدون أنهم يستطيعون إخراجنا من الأناضول يحاولون اليوم إخراجنا من البحر المتوسط. لا شك في أنهم سيلقون الهزيمة في البحر المتوسط. روح الانتصار في معركة ملاذكرد باقية. الحكومة التركية ترغب في تلبية روح الأمة في كل المجالات".

وأشار الموقع إلى أن التغريدات التي كتبها كولونك جاءت مرفقة بخريطة لتركيا العظمى، تتضمن شمال اليونان، وجزر بحر إيجه الشرقية التي تحتلها تركيا.

وأضاف أنه "رغم إعلان غزو اليونان من جانب أحد المنظرين المقربين للغاية من أردوغان، والذي ينتمي إلى نفس الحزب، وهو في نفس الوقت عضو في البرلمان التركي، إلا أن ترامب وألمانيا لا يزالان مستمرين في دعم حلفائهم الأتراك، من خلال استرضاء أنقرة، ووضع اليونان في نفس ميزان الأزمة بالبحر المتوسط. منذ يومين أشاد ترامب مجددًا بأردوغان، وهذه المرة بحضور قس أمريكي، تعرض للسجن بطريقة غير قانونية وتم أخذه رهينة في تركيا لمدة عامين".

هذا الخبر منقول من : صدى البلد




كتب بواسطة emil

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play