موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

قـــــــرار من الأنبا مكاريوس اسقف المنيا

منذ 1 شهر
August 29, 2020, 3:10 pm
بلغ

قـــــــرار من الأنبا مكاريوس اسقف المنيا

إيبارشية المنيا تؤجل عودة الأنشطة الكنسية بسبب كورونا





أعلنت إيبارشية المنيا برئاسة الأنبا مكاريوس أسقف عام الإيبارشية، أنها كانت تعتزم استئناف الاجتماعات والأنشطة داخل الكنائس بدءا من الاثنين القادم ٣١ أغسطس، ولكن نظرا لتزايد عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد من جديد خلال الأسبوع الأخير، فقد تقرر تأجيل ذلك حتى إشعار آخر.

وأشارت الإيبارشية في بيان لها إلى أن القداسات والعشيات مستمرة كما هي بما فيها أيام الجمعة، وكذلك صلوات الجنازات والأفراح، الرحلات والمؤتمرات والأيام الروحية، بنفس المعايير المتفق عليها.

وكان القس بولس حليم، المتحدث الرسمي للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، أعلن أنه في إطار الفتح التدريجي للكنائس فإنه تقرر عودة إقامة صلوات القداسات يوم الجمعة، من كل أسبوع بالنظام نفسه المطبق حاليًا بالكنائس من حيث العدد.

وقال حليم - في بيان - إن عودة قداسات الجمعة تبدأ يوم 11 سبتمبر المقبل مع ضرورة الاستمرار في تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية المنصوص عليها، موضحًا أنه سوف يسمح بفتح دور الحضانات التابعة للكنائس بنسبة 50% مع تطبيق الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا المستجد.

هذا الخبر منقول من : الدستور




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play