موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

الحكومه حقيقة فتح الشواطئ في شهر سبتمبر 2020

منذ 1 شهر
August 29, 2020, 6:17 pm
بلغ

أكد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس  مجلس الوزراء، بأنه سيتم الاستمرار في غلق الشواطئ لحين إشعار آخر، والسماح بفتح المنتزهات مثل حديقة الحيوان بإعداد محددة ووفقا للإجراءات المتبعة لمواجهة كورونا.

ومن جانبها، أعلنت إدارة حدائق المنتزة بالإسكندرية، أنه تقرر إعادة افتتاح حدائق المنتزه أمام المواطنين للزيارة، وذلك بدءا من أول سبتمبر المقبل بعد أن شهدت الحدائق إغلاقا لمدة 5 أشهر فى إطار الإجراءات الاحترازية التى تتخذها محافظة الإسكندرية للوقاية ومنع انتشار فيروس كورونا، ومنعا لوجود أى تجمعات بين المواطنين.

حقيقة فتح الشواطئ في شهر سبتمبر 2020






وكان اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، أصدر تعليمات إلى الإدارة المركزية للسياحة والمصايف برئاسة اللواء جمال رشاد بإغلاق جميع شواطئ الإسكندرية أمام الجمهور، وذلك عقب استغلال عدد من المواطنين فترة الإجازة للخروج إلى الشواطئ، بالإضافة إلى تنظيم رحلات من المحافظات المجاورة إلى شواطئ الإسكندرية، مشددا على عدم التهاون في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، والتي تصل عقوبتها إلى السجن وبغرامة مالية 4 آلاف جنيه.

واتخذت الإسكندرية عدة قرارات ضمن الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا، حيث تم تنفيذ كافة تعليمات رئاسة الوزراء من تخفيض عدد العمال بديوان المحافظة والأحياء، وتطبيق الإجراءات الوقائية من التعقيم والتطهير، وتكثيف الأحياء لحملات ضبط المخالفين لقرار الغلق، ومواصلة غلق المراكز التعليمية والحضانات وصالات الجيم ومحلات الألعاب الإلكترونية، وتم غلق أكثر من 900 منشأة متنوعة حتى الآن، إلى جانب منع الأسواق العشوائية الأسبوعية.


كما تم إصدار تعليمات مشددة بالتواجد الميدانى والمتابعة اللحظية للأحياء، وتكثيف الحملات على المقاهى والكافتريات لمنع تدخين الشيشة، وتم غلق المقاهى المخالفة بالشمع الأحمر، وتوقيع عقوبة مالية فورية على مخالفين قرار الغلق تصل إلى 10 آلاف جنيه، ومتابعة أعمال رفع القمامة ومداومة أعمال تطهير صناديق القمامة والحاويات ومراكز تجميع القمامة على مستوى الأحياء.

هذا الخبر منقول من : الرئيس نيوز




كتب بواسطة Lomy

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play