موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

من هو إبراهيم بائع الفريسكا حديث السوشيال ميديا ..الوزير حقق لي حلمي

منذ 3 شهر
August 30, 2020, 4:02 pm
بلغ

تصدرت قصة بائع الفريسكا الشاب الطموح إبراهيم عبد الناصر راضي رجب، قائمة المحتويات الأكثر بحثًا علي محرك البحث جوجل ومختلف مواقع التواصل الاجتماعي، هذا الشاب الحاصل على مجموع 99,6% في الثانوية العامة من مدرسة شهداء 25 يناير التابعة لإدارة شرق الإسكندرية التعليمية، وبالرغم من ذلك إلا أنه يتجول في شواطئ الإسكندرية لبيع الفريسكا لتوفير نفقة معيشته ومساعدة والده في مصاريف دراسته.

christian dogma

وتداول أحد نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي فيديو للشاب إبراهيم عبدالناصر وهو يحكي قصته مُعربًا عن حلم حياته الذي يتمناه منذ طفولته، وهو الالتحاق بكلية الطب قسم الجراحة العامة، حيث ظهر إبراهيم في الفيديو قائلاً: "اسمي إبراهيم عبد الناصر راضي رجب، أبويا شغال بائع فريسكا وأخويا كمان، جبت 99.6 % في الثانوية العامة وحلم حياتي ادخل كلية الطبي قسم جراحة عامة وافرح أبويا".

christian dogma

وأضاف إبراهيم أنه لديه أخ بالشهادة الإعدادية يعمل معه هو ووالده أيضًا، وأخت صغري، وهو من يقوم بتوفير نفقات معيشته لتخفيف الحمل عن والده، كما يتجول لبيع الفريسكا لتوفير مصاريف كليته ودراسته"، ما أثار حالة من الفرحة والإعجاب بهذا الولد الطموح الذي يسعى لتحقيق حلمه وذاته، وفي نفس الوقت مساعدة أبيه.

christian dogma

انتشر الفيديو على نطاق واسع بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، وأعرب كثيرون عن استعدادهم لمساعدة إبراهيم في تحقيق حلمه بالالتحاق بكلية الطب، فيما تمنى آخرون أن تستجيب له الجامعات المصرية بمنحة من منح

المتفوقين.وبالفعل، وصل الفيديو إلى رئاسة الوزراء، حيث قام المستشار الإعلامى لرئيس مجلس الوزراء هانى يونس، بمناشدة الطالب إبراهيم عبدالناصر صاحب الفيديو، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الإجتماعي الأشهر فيسبوك، قائلاً: "إلى الشاب الجميل إبراهيم، وإلى كل من يعرف إبراهيم، الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالى، بيكلمك من بدرى على التليفون اللى في الفيديو مشغول على طول، وأنا كمان جربت مشغول، ضرورى التواصل".

وعاد من جديد ليعلن عن نجاحه في الوصول إلى الشاب، كاشفًا عن كواليس المكالمة التي جمعت وزير التعليم العالي مع إبراهيم، قائلًا: "الوزير قال لإبراهيم إحنا تحت أمرك، وشد حيلك، وحافظ على تفوقك، وإحنا موافقين على منحة كاملة ليك يا بطل في الجامعة اللى تحبها، كلية طب، جامعة إسكندرية ماشى، ومستعدين كمان بكلية طب جامعة الجلالة".

christian dogma

وتابع المستشار الإعلامي: "الفرحة لم تسع الشاب الجميل إبراهيم ، وقال كلية طب إسكندرية يا فندم، والوزير قال له هابعت بكرة الصبح على طول خطاب لرئيس جامعة الاسكندرية بالتكفل بمنحة كاملة لإبراهيم، بشرط يا إبراهيم تحافظ على التفوق".

كما صرح وزير التعليم العالي خالد عبدالغفار من خلال مداخلة هاتفية له مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي" قائلاً:





"سيتم مساعدة إبراهيم، وطلبت الحضور لمكتبي بس قلت له تجيب لي ال فريسكا معاك من اللي بتبيعها".

وأضاف وزير التعليم العالي ، أن إبراهيم راض بحياته، ويعمل ويحب ما يعمل، لذلك هو متميز ومجتهد، واصفًا إياه بالنوذج المثالي لإبن الريف والحضر المكافح والمتميزالمجتهد، داعيًا شباب مصر للاقتداء به.

من ناحية أخرى، طلب المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه في المملكة العربية السعودية، من متابعيه مساعدته في التوصل لهذا الشاب الطموح الذي وصفه بـ"الابن البار" لمساعدته وتكريمه.

christian dogma

مدرسة شهداء 25 يناير الثانوية للمتفوقين كانت قد نشرت كشف بأسماء الأوائل في 13 أغسطس الجارى، وجاء إبراهيم في المركز الثانى بمجموع 408.5 الشعبة العلمية، بنسبة 99.6%، حاصدًا به المركز الثاني على المدرسة.

وفي سياق متصل تصدر هاشتاج #فريسكا منصة التغريدات المُصغر تويتر، بعد تداول مقطع فيديو الشاب الطموح بائع الفريسكا علي مختلف مواقع التواصل الإجتماعي، حيث انقسمت تغريدات النشطاء حول قصة بائع الفريسكا الحاصل علي مجموع 99.6% في الثانوية العامة إلي قسمين.

تفاعل البعض بإيجابية مع قصة إبراهيم، حيث إنهم علقوا على الفيديو بعدة تغريدات تشجيعية مُعبرين عن إعجابهم بإبراهيم الذي يخطط لمستقبله بشكل جيد رغم ظروفه الصعبة. ومتعجبين من قدرة الله عز وجال في تحول حياة إبراهيم في يوم وليلة، وجاءت التغريدات على النحو التالي:

في حين علق البعض الآخر على الفيديو بـ تغريدات ساخرة ، مهاجمين موقف وزارة التعليم، مُشيرين إلى أنه كان من الأفضل منحه مرتب شهري يعيش منه هو و أسرته، لأن مصاريف الجامعة ليست باهظة و تدبيرها ما هو إلا أمر سهل، بينما تعجب البعض من سبب شهرة قصة ابراهيم، حيث أنه ليس أول ولا آخر شاب يعمل ليساعد والده ويحصل علي مجموع عالي بالثانوية العامة.

هذا الخبر منقول من : الوفد




كتب بواسطة emil

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play