موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

«استغل صداقته لشيريهان والفيشاوي ولم يحمل همومًا».. اعترافات محمود الجندي

منذ 3 شهر
September 1, 2020, 5:24 am
بلغ

"أعتبر أي دور مهما كان صغيرًا، بطولة حقيقية، فالقياس عندي بمدى تأثيره على الجمهور، في فيلم "قلب الليل" أعجبتني شخصية "محمد شكرون" فأديتها بصدق ولم أنظر لعدد المشاهد، وأظن أن تأثيرها كان قويًا في نفوس المشاهدين".

هكذا تحدث الفنان محمود الجندي عن رؤيته لأدواره الفنية وذلك في حواره لجريدة "روز اليوسف"، عام 1989 مع الصحفي أيمن التهامي.

وقال الفنان الراحل، إنه في فيلم "يوم مر ويوم حلو"، أدى سبعة مشاهد فقط، لأنه اقتنع بالشخصية، وعبر عن استياءه من منطق التوزيع السينمائي الذي أثر على وجوده وقتها كبطل مطلق في عمل فني.





أما عن تجاربه الإنتاجيه، اعترف محمود الجندي، أنه لم يستغل الفرصة كمنتج ليقحم نفسه في دور البطولة المطلقة للعمل، لكنه اختار الذي يتوافق مع إمكانياته وقدراته ورؤيته الفنية، ورشح الفنان فاروق الفيشاوي للبطولة لأن الدور يناسبه، كما أتاح للشحات مبروك مساحة فنية أكبر من دوره في العمل، رغم أن "الشحات" كان سيظهر للمرة الأولى في عمل فني.

وأكد أنه استعان بالفنان فاروق الفيشاوي والفنانة شريهان في أولى تجاربه الفنية، فيلم "المرشد" 1989، استغلالًا لصداقتهم، وقلة إمكانياته وموارده المالية، خاصة وأن ما وفره وقتها لتمويل الفيلم كان بصعوبة بالغة، ولم يكن في استطاعته المجازفة.

وفكر الفنان محمود الجندي في إنتاج عمل استعراضي، لكنه وجد أنه بحاجة إلى عشرين عامًا من العمل المتواصل حتى يتمكن من ذلك ماديًا.

وشارك "الجندي" في مسلسل "ميشو" بعد مكالمة هاتفية من الفنان محمود رضا، وقبل المشاركة في المسلسل رغم صغر الدور، لكن أثناء العمل فوجئ بضعف الإمكانيات ونقص الخبرة خاصة من المخرج، فقرر الانسحاب من العمل، ولم يكمل دوره، لكن المسلسل عرض رغمًا عنه.

وعن ملامحه الشابة، يقول "الجندي": "سني الحقيقي لا يظهر على ملامحي، فأنا لا أحمل همًا، ولا أكشر مطلقًا، فالهموم تكثر من التجاعيد، لا أحس بغربة داخلية أثناء تجسيدي لشخصيات أصغر مني سنًا".

هذا الخبر منقول من : الدستور




كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play