موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

كل ده والرئيس السيسي سايب ايدة | خبر عاجل وعقاب بأجراء شديد من امريكا لاثيوبيا بسبب سد النهضه

منذ 3 اسابيع
September 2, 2020, 8:17 pm
بلغ

قال مصدر بالكونجرس لوكالة «رويترز» يوم الأربعاء إن الولايات المتحدة قررت خفض 100 مليون دولار من مساعداتها لإثيوبيا وسط خلاف مع مصر والسودان بخصوص سد النهضة الذي تبنيه أديس ابابا على نهر النيل.
وأبلغ المصدر «رويترز»، مساء الأربعاء، بأن «الولايات المتحدة قررت خفض المساعدات بسبب موقف إثيوبيا من مفاوضات سد النهضة»، مشيرًا إلى أن «المساعدات التي سيتم خفضها تقدر بـ100 مليون دولار أو نحو ذلك، ومنها تمويل حجمه 26 مليون دولار ينقضي أجله بنهاية العام المالي».
وقال المصدر إن «معظم التمويل الذي شارف على الانتهاء مخصص للأمن الإقليمي وأمن الحدود والمنافسة السياسية وتحقيق التوافق والتغذية».

وأضاف المصدر أن «التمويل المخصص لمكافحة الإيدز وبرنامج الغذاء مقابل السلام والمساعدة الدولية في الكوارث والمساعدات الخاصة بالهجرة واللاجئين لن يتأثر».
جدير بالذكر أنه كان قد عُقد الجمعة الماضية اجتماع برئاسة وزراء المياه في مصر والسودان وإثيوبيا برعاية الاتحاد الإفريقي وبحضور مراقبين من الدول الأعضاء بهيئة مكتب الاتحاد الإفريقي والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، وخبراء مفوضية الاتحاد الإفريقي.
وأشار المتحدث الرسمي باسم وزارة الري والموارد المائية، في بيان رسمي، مساء الجمعة، إلى: «استمرار عدم التوافق بين الدول الثلاث حول العديد من النقاط القانونية والفنية بشأن النسخة الأولية المجمعة بشأن مقترحات والمُعدة بواسطة الدول الثلاث والتى لم ترق بعد إلى عرضها على هيئة مكتب الاتحاد الإفريقي برئاسة جنوب إفريقيا».
وأوضح أنه: «وبعد نقاش مطول بشأن المفاوضات خلال الفترة القادمة، توافق وزراء المياه في نهاية الاجتماع على قيام كل دولة منفرده بإرسال خطاب إلى رئيس جنوب إفريقيا يتضمن رؤيتها للمرحلة المقبلة من المفاوضات».
الله محبه 
نقلا عن الشروق




كتب بواسطة Shero

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play