موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

أنغام تحسد ماكرون رأى فيروز ولمسها

منذ 1 شهر
September 3, 2020, 2:41 am
بلغ

حسدت الفنانة المصرية، أنغام ، الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، على لقائه بـ(أسطورة) الغناء اللبنانية، فيروز، اليوم الثلاثاء، ضمن زيارته الثانية للبنان بعد انفجار مرفأ بيروت الضخم.

وشاركت أنغام صورة من لقاء ماكرون بفيروز في منزلها، وكتبت معها: "‏يا بخته شافها عن قريب ولمسها".

christian dogma


ومن المعروف عن فيروز ابتعادها عن الأضواء، وعدم تفاعلها مع الوسط الفني العربي.

وبحسب (تركيا الآن) تصدر اسم فيروز محرك البحث (جوجل) وموقع (تويتر) للتغريدات، اليوم الثلاثاء، بعد تداول صور لقائها بالرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وذلك لأنها تشهد على ظهور إعلامي نادر لها.

كما تفاعل العديد من الفنانين العرب مع لقاء ماكرون بفيروز، ومنهم مايا دياب التي كتبت للفنانة الكبيرة: "كل أوسمة الشرف
بالعالم لا تكفيكي، يلي أصبح شرف كتير كبير لكل إنسان وطني ووسام الشرف هو رمز لتقديرك، نحبك سيدة البلاد". 

ومنح الرئيس الفرنسي، الفنانة اللبنانية الكبيرة، وسام (جوقة الشرف) الفرنسي، وهو أعلى تكريم رسمي في فرنسا، بينما





أهدت فيروز الرئيس الفرنسي لوحة فنیة، قيل إن تلك الهدية عبارة عن مجسم من خشب الأرز محفور عليه اسم الرئيس الفرنسي.

في وقت سابق، وصف الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، المطربة اللبنانية فيروز، بأنها "جميلة وقوية للغاية" بعد لقاء بينهما جاء بعد وصوله إلى بيروت.

ورافق ماكرون في زيارته إلى منزل فيروز، السفیر الفرنسي في لبنان، برونو فوشیه، حيث وصلا إلى باحة المنزل لیتفاجآ بتواجد العديد من المواطنين اللبنانيين الذين تجمهروا حول المنزل، رغم محاولات الجیش اللبناني إبعادھم عن المكان.

وتعد زيارة ماكرون إلى لبنان الثانية في أقل من شهر، حيث زار بيروت في 6 أغسطس /آب الماضي، بعد يومين على انفجار المرفأ.وفي 4 أغسطس المنصرم، قضت بيروت ليلة دامية جراء انفجار ضخم في المرفأ، خلف 182 قتيلا وأكثر من ستة آلاف جريح وعشرات المفقودين، فضلًا عن خسائر مادية هائلة تُقدر بنحو 15 مليار دولار، وفقا لأرقام رسمية غير نهائية.

ويتهم متابعون، الرئيس الفرنسي بالتدخل العلني في السياسية الداخلية اللبنانية، وباقتراحه مصطفى أديب لتشكيل الحكومة المقبلة.

والإثنين، كلّف الرئيس اللبناني ميشال عون، السفير لدى برلين، مصطفى أديب، لتشكيل حكومة بعد أن حصل الأخير على غالبية 90 صوت من أصل 120 نائبا لتشكيل الحكومة المقبلة.

ودفع الانفجار حكومة حسان دياب إلى الاستقالة، بعد أن حلت منذ 11 فبراير/ شباط الماضي محل حكومة سعد الحريري، التي أجبرتها احتجاجات شعبية ترفع مطالب اقتصادية وسياسية على الاستقالة، في 29 أكتوبر 2019.


 

هذا الخبر منقول من : دنيا الوطن




كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play