موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

عاجل .. كارثه جديده يعثر عليها الجيش اللبناني قرب مرفأ بيروت

منذ 3 شهر
September 3, 2020, 6:59 pm
بلغ

أعلن الجيش اللبناني، اليوم الخميس، عن عثوره على نحو 4 أطنان من نترات الأمونيوم قرب مرفأ بيروت، الذي تعرض لانفجار سابق الشهر الماضي بسبب المادة الكيميائية ذاتها.

وقالت مديرية التوجيه بالجيش اللبناني، في بيان لها مساء اليوم، إنه بناءً على طلب من مفرزة جمارك مرفأ بيروت، قام فوج الهندسة في الجيش بالكشف على 4 مستوعبات في "بورة الحجز" التابعة للجمارك خارج المرفأ قرب المدخل رقم 9، فتبيّن أنّها تحتوي على كمية من مادة نيترات الأمونيوم.







وأوضح البيان أن الكمية المحتجزة يبلغ وزنها نحو 4 أطنان و350 كلج، وتعمل وحدات من فوج الهندسة على معالجتها.

يذكر أن انفجار ضرب مرفأ بيروت مطلع أغسطس الماضي بسبب انفجار أطنان من نترات الأمونيوم، ما تسبب في مقتل أكثر من 190 شخصًا، إلى جانب إصابة أكثر من 6 آلاف آخرين، بخلاف تشريد مئات الآلاف، ووقوع خسائر مادية بلغت أكثر من 15 مليار دولار.

هذا الخبر منقول من : الدستور




كتب بواسطة Shero

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play