موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

لماذا لم يضع بابا الفاتيكان كمامة خلال أوّل لقاء له مع المؤمنين؟

منذ 1 شهر
September 4, 2020, 11:42 pm
بلغ

لماذا لم يضع بابا الفاتيكان كمامة خلال أوّل لقاء له مع المؤمنين؟
لماذا لم يضع البابا فرنسيس كمامة خلال لقاء الأربعاء العام؟ إنه السؤال الذي يطرحه عدد من القراء القلقين على صحة البابا بعد رؤية صور لمؤمنين يحيونه ولا يضعون الكمامة بشكل جيد (الأنف غير مُغطى) وتقبيله لعلم لبنان يوم الأربعاء ٢ سبتمبر ٢٠٢٠.
وتجدر الإشارة الى أن هذا اللقاء كان الأوّل للبابا مع المؤمنين بعد ٦ أشهر فظهر مبتسماً متحدثاً دون كمامة محترماً المسافة الآمنة المفروضة بينه وبينهم بفعل الجائحة. لم يعلق الكرسي الرسولي على هذا الموضوع.

christian dogma


Antoine Mekary | ALETEIA
ويجب أخذ بعين الاعتبار ان الفاتيكان حرص على تنفيذ إجراءات السلامة كافة فخضع جميع الزوار الى فحص الحرارة مع الزاميّة وضع الكمامة للجميع.
ومن الواجب أيضاً أخذ بعين الاعتبار العامل الإنساني ففرنسيس يعود الى لقاء الناس بعد ستة أشهر ولا شك في أنه مشتاق جداً لهذا اللقاء. فسرعان ما خرج من السيارة توّجه نحو أوّل مجموعة من المؤمنين للحديث معهم مع احترامه للمسافة الآمنة علماً أن بعض المؤمنين المتحمسين خفضوا الكمامة أو خلعوها بالكامل.





christian dogma


Antoine Mekary | ALETEIA
في البداية، كان المؤمنون يحترمون المسافة الآمنة بينهم لكن عند مرور أسقف روما تهافتوا لا شعورياً فتقاربوا!
وكانت الجائحة قد أجبرت البابا على إتمام اللقاءات من مكتبة الفاتيكان عبر وسائل التواصل الاجتماعي مع الحد من تحركاته بشكل كبير ومن المتوقع أن تبقى الأمور كذلك في غياب لقاح للفيروس.

christian dogma


Antoine Mekary | ALETEIA
بغض النظر عن بعض الأسئلة المشروعة بشأن حسن سير اللقاء على مستوى الوقاية، لا شك في أنه بارقة أمل وسط كلّ الصعوبات التي نعيشها.

نقلا عن اليتيا
الله محبة




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play