موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

سرقة كؤوس مصر ليست الأولى.. تعرف على أشهر السرقات فى تاريخ كرة القدم

منذ 1 شهر
September 5, 2020, 2:55 am
بلغ

فجر الاتحاد المصري لكرة القدم، مفاجأة من العيار الثقيل، بعدما أكد وليد العطار المدير التنفيذي لاتحاد الكرة، اختفاء عدد من الكؤوس التي حصل عليها منتخب مصر طوال مشاركاته فى المسابقات الإفريقية والعربية والإفريقية.

وقالت الجبلاية فى بيان رسمي، اليوم الجمعة، الموافق 4 سبتمبر، إنه وبعد قرار الاتحاد تطوير مقره الرئيسي، ومن بينه تحويل المدخل إلى متحف مصغر للكرة المصرية، فوجئت إدارة الاتحاد بعدم وجود عدد من الكؤوس القديمة فى مخازن الاتحاد التي كان من المفترض أن يتم الاستعانة بها فى عملية التطوير.

كما ذكر أنه يجري حاليا التحقيق للتأكد من مصير هذه الكؤوس القديمة، وهل نجت من عملية حريق ونهب مقر الاتحاد فى عام 2013 لدى الهجوم عليه من مجموعات الألتراس، أم اختفت ضمن الخسائر التي نجمت عما تعرض له المبنى فى هذه الواقعة، أم لأسباب أخري.

من جهته، نفى أحمد حسن، قائد منتخب مصر السابق لكرة القدم، صلته باختفاء كأس أمم إفريقيا، والذي تم الإعلان عن عدم وجوده بخزينة اتحاد الكرة.

سرقة الكؤوس المصرية ليست الحادثة الأولي فى كرة القدم من هذا النوع، ولذلك يرصد لكم "الكابتن" عدد من أشهر السرقات فى تاريخ كرة القدم:


1- سرقة كأس العالم للمرة الأولى
سرق مشجع إنجليزى كأس العالم عام 1966م، حيث تفاجئ الجميع بإختفاء الكأس من أحد معارض الطوابع البريدية، فشكل رجال الشرطة مجموعات للبحث عن الكأس، إلى أن عثر الكلب بيكلز على الكأس مدفونة فى أحد الحدائق فى لندن، وبرر المشجع تلك الفعلة، بأنه كان يخاف ان تذهب الكأس للبرازيل المتألقة فى ذالك الوقت.

2- سرقة كأس العالم للمرة الثانية
بعدما حصلت البرازيل على بطولة كأس العالم ١٩٧٠م، للمرة الثالثة فى تاريخ السلساو، قررت الفيفا تصميم كأس جديدة وأهداء الكأس القديمة للبرازيل، وبعد مرور ١٣ عام، أى فى عام ١٩٨٣م، تم سرقت الكأس من خزائن البرازيل، ولم يتم العثور على الجناة حتى الأن، ويقال ان الكأس تمت إذابتها وبيعها كسبائك.





3- معسكر المنتخب الكولومبى
تعرض المنتخب الكولومبى للسرقة فى مونديال امريكا ١٩٩٤م، حيث صرحت إدارة المنتخب أن مئات القطع من الملابس والأحذية أختفت بشكل غامض بعد شحنها من إنجلترا.


4- ملابس المنتخب الويلزى
فى تصفيات الأمم الأوروبية عام ١٩٨٧م، تسلل احد اللصوص إلى غرفة ملابس المنتخب الويلزى، وسرق قمصان الفريق الاحمر وعددها (25) قميصًا (47) زوجًا من الشورتات، و(17) زوجًا من الجواريب (و (39) تراكسوتا من ضمنها تراكسوت المدرب ميك انكلاند، و(20) علبة من باودر الغسيل.

5- مجوهرات باتيستوتا
تعرض النجم الأرجنتيني جابريل باتستوتا لسرقة مجوهراته التى تقدر ب ٣٥ الف دولار من منزله فى روما، لكن من حسن حظه أن اللصوص لم يتعرضوا لجوائزة الشخصية.

6- بنك ماردونا
قامت مجموعة من اللصوص بسرقة احد البنوك عام ١٩٨٩م، لكن لسوء الحظ كان دياجو ماردونا يضع فى هذا البنك، جوائزة التى فاز بها فى كرة القدم.

7- سيارة روماريو
تفاجئ النجم البرازيلى بمسدس موضوع عند رأسه، اثناء وقوفه فى أحدى إشارات رودى جانيرو، حيث سرق اللص سيارة اللاعب والعديد من المتعلقات الشخصية.


8- الظاهرة رونالدو
اثناء سير النجم البرازيلى رونالدو فى أحد الشوارع الضيقة داخل البرازيل، أعترضه ثلاث رجال وقاموا بسرقة سيارته، لكن على الفور أبلغ رونالدو الشرطة وعادت السيارة بعد ساعة.

هذا الخبر منقول من : الدستور




كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play