موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

3 دول عربية ساندهم الرئيس السيسي في 30 يوما

منذ 3 اسابيع
September 5, 2020, 4:50 pm
بلغ

خلال الشهر الأخير، ظهرت عدد من المواقف للرئيس عبدالفتاح السيسي كشفت عن دعمه لعدد من الدول ومساندته لهم في الأزمات التي تمر بها تلك البلاد من خلال تقديم المساعدات اللائقة بهم حتى يتخطون أزماتهم.

السودان
آخر تلك الدول كانت السودان، حيث أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن خالص التضامن مع حكومة السودان وشعبه، من جرّاء السيول والفيضانات التي اجتاحت البلاد، وأدت إلى خسائر في الأرواح والممتلكات.

وأكد السيسي، في تغريدة على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، استعداد مصر "الدائم لتقديم كل سبل الدعم لأشقائنا السودانيين في هذه الفترة الدقيقة للتعامل مع آثار الفيضانات، داعيا المولى عز وجل بالشفاء العاجل للجرحى وأن يلهم أسر الضحايا في السودان الشقيق الصبر والسلوان.

العراق
أما ثاني الدول التي ساندها الرئيس السيسي كانت العراق، بعدما أعلن سفير جمهورية العراق في القاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، الدكتور أحمد نايف الدليمي، عن إرسال مصر فجر اليوم، طائرة عسكرية تحمل مساعدات ومستلزمات طبية وقائية عاجلة الى العراق، تعبيرًا عن تضامنها مع حكومة وشعب العراق، في دعم الجهود لمكافحة جائحة فيروس كورونا، التي تعاني منها جميع دول العالم.


وعن تلك المساعدات، قال سفير جمهورية العراق في القاهرة إن الحكومة المصرية وعلى رأسها الرئيس عبدالفتاح السيسي، سبّاقة دائمًا في تقديم الدعم والمساعدة لجميع الدول الشقيقة والصديقة ومنها العراق، مُثمنًا دور الشقيقة مصر لدعم جُهود الكوادر الطبية العراقية التي تُحارب للقضاء على الوباء.

لبنان
وقبل 30 يوم من الآن ومع وقوع انفجار مرفأ بيروت، فتحت جمهورية مصر العربية جسرا جويا؛ لاستمرار تقديم المساعدات إلى الأشقاء في الجمهورية اللبنانية، في ظل الأزمة التي تمر بها جراء انفجار مرفأ بيروت، في إطار الدعم والتضامن مع الدول الشقيقة وتنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة.

والجسر الجوي شمل 16 طائرة نقلت كميات ضخمة من الدواء والمستلزمات الطبية والمواد الغذائية والإغاثية وأطقم الأطباء والجراحين المتخصصين للمساهمة في علاج مصابي الانفجار، إلى جانب إقامة جسر بحري لنقل مواد البناء وإعادة الإعمار.

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر




كتب بواسطة emil

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play