موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

بالمنيا ضربة جديدة لحماية المستهلك . . ضبط أطنان من الألبان والأجبان الفاسدة

منذ 1 شهر
September 5, 2020, 9:06 pm
بلغ

بالمنيا ضربة جديدة لحماية المستهلك . . ضبط أطنان من الألبان والأجبان الفاسدة
أعلن الدكتور أحمد سمير فرج القائم بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك، والمدير التنفيذى، نجاح فرع الجهاز بمحافظة المنيا بالاشتراك والتنسيق مع إدارة مراقبة الأغذية والطب البيطرى ومباحث التموين، فى ضبط مصنع غير مرخص لإنتاج الجبن على مساحة 2 فدان، باستخدام خامات مجهولة المصدر وتفتقر لأدنى مواصفات الجودة والاشتراطات الصحية، ما يضر بصحة وسلامة المستهلكين.

وأضاف رئيس الجهاز أن ذلك "يأتى فى ضوء ضبط كميات كبيرة من الألبان غير الصالحة للاستهلاك الآدمى وممتلئة بالحشرات أكثر من مرة، تتبعنا عمليات التجميع لرصد المصنع فور ورود معلومات للجهاز ورصده لبعض عينات من منتجات المصنع والتى تبين عدم صلاحيتها للاستخدام".
وتابع أنه تم التنسيق مع الجهات الرقابية بالمحافظة، وإعداد حملة مشتركة توجهت إلى مقر وكر المصنع فى مركز مطاى بمنطقة مطاى البلد بجوار كوبرى باغوص، والذى سبق ضبطه وإصدار أوامر بغلقه، إلا أن المصنع المخالف لم يلتزم.
وفاجأت الحملة جميع العاملين، وتم ضبط 4 أطنان من الأجبان المتنوعة غير الصالحة للاستهلاك الآدمى "بدون بيانات"، و3 أطنان من المواد الداخلة فى التصنيع، و2 طن منتجات أجبان تامة الصنع وجاهزة للبيع والتداول، و4500 لتر ألبان غير صالحة للاستخدام الآدمى.





كما تبين قيام المصنع باستخدام علامات تجارية وهمية لأنواع الجبن المختلفة، تحت أسماء "مكة، البركة، موزاريلا، دانتى، سفن ستار، ديالا، واو"، وجميعها غير مسجل بإدارة العلامات التجارية، وقد تم التحفظ على المنتجات وسحب العينات اللازمة وإرسالها للفحص والتحليل بمعرفة الجهات المختصة وتحرير المحضر رقم 7585 لسنة 2020 جنح مركز مطاى بمحافظة المنيا، وتم إخطار النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

christian dogma


christian dogma


christian dogma



نقلا عن مبتدأ
الله محبة




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play