موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

نبأ مؤسف ومحزن . . اول ضحايا السيول التى ضربت محافظه بمصر مصرع شخص واصابه اخر

منذ 1 شهر
September 5, 2020, 9:50 pm
بلغ

نبأ مؤسف ومحزن . . اول ضحايا السيول التى ضربت محافظه بمصر مصرع شخص واصابه اخر
لقي شخص مصرعه وأصيب آخر إثر صعقهما بالكهرباء، بقرية الشيخ علي بمركز نجع حمادي بمحافظة قنا، وذلك نتيجة لسوء الأحوال الجوية وموجة الرياح والعواصف التي شهدتها المحافظة.
وكان مدير أمن قنا اللواء محمد أبو المجد، قد تلقى إخطارًا بمصرعه عقروب بدري محمد وإصابة شريف مصطفى زيدان، وبالانتقال والفحص تبين صعقهم بالكهرباء؛ نتيجة لسوء الأحوال الجوية.





وقال اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، إنه تم رفع درجة الاستعداد بكافة القطاعات الخدمية داخل المحافظة تحسبًا لسقوط أمطار غزيرة قد تصل إلى حد السيول بسبب عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، التي قد تتعرض لها البلاد اعتبارًا من اليوم وذلك وفقا لتنبؤات الهيئة العامة للأرصاد الجوية.
وأضاف الداودي أنه تم الانتهاء من تطهير كافة مخرات السيول بالمحافظة والبالغ عددها 12 مخر سيل، كما تم خفض منسوب المياه في الترع الرئيسية الى الحد الأدنى كإجراء احترازي حتى يتم استيعاب مياه السيول المحتملة في تلك الترع والاستفادة منها في ري الأراضي.
وأوضح أنه تم مراجعة معدات التدخل السريع الموجودة بالوحدات المحلية والمؤسسات الحكومية، وكذلك معدات الإغاثة والتأكد من جاهزيتها للتعامل الفوري مع أي حدث طارئ بهدف الحد من الخسائر المحتملة عند سقوط السيول.

نقلا عن الشروق
الله محبة




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play