موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

قبل إعلان شكل الدراسة.. 5 طرق لطمأنة أطفالك بشأن عودة المدارس

منذ 1 شهر
September 7, 2020, 3:46 pm
بلغ



في أجواء غير مطمئنة بسبب فيروس كورونا التاجي المستجد "كوفيد-19"، يعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، ملامح العام الدراسي الجديد خلال الساعات المقبلة، بالتزامن مع محاولات أولياء الأمور لطمأنة الأطفال بشأن عودة المدارس.

وحسب تقارير، فوزارة التربية والتعليم من المقرر أن تعلن الشكل الجديد للعام الدراسي المقبل خلال الساعات المقبلة والخطة تم الإعداد لها من أجل إعلانها للرأي العام وإطلاع أولياء الأمور والطلاب عليها.

الجدير بالذكر أن الخطة التي تعلن عنها وزارة التربية والتعليم تتضمن الإجراءات الاحترازية التي تنفذها كل مدرسة في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها الدولة من انتشار فيروس كورونا، والخطة تم وضعها بعد مناقشة مقترحات وزارة الصحة بشأن توزيع كشافات حرارية بكل مدرسة لقياس درجة حرارة الطلاب، وغيرها من إجراءات تنظيم الدخول والخروج من المدرس بشكل يمنع الزحام.






وفي السطور الأتية، تكشف "الفجر" عدد من الطرق التي يمكن الاعتماد عليها من أجل طمأنة التلاميذ قبل عودة الدراسة:

1- يجب الاستماع إلى الطفل حتى يشعر بالأمان في التعبير عن نفسه لك وأظهر اهتمام بما يقولوه حتى يقتنعوا برأيك عندما تتحدث معه عن إمكانية العودة للمدارس دون خوف بسبب الإجراءات الوقائية المتبعة.

2- حاول تحديد محفزات وتحدث مع طفلك عنها، واسأل طفلك عن أفكاره ومخاوفه وقدم اقتراحات تهيئ له فكرة العودة إلى المدارس دون قلق.

3- يجب الاعتماد على الدراسات العلمية في الحديث مع الطلاب لإقناعهم خاصة إن كانوا في مراحل متقدمة من العمر.
4- يمكنك ذكر ما قالته الصحة العامة في إنجلترا، بإن خطر إصابة الأطفال بفيروس كورونا في المدرسة منخفض للغاية، ومن المرجح أن يصابوا به في المنزل بدرجة أكبر، كما أن المعلمون معرضون للخطر أيضًا بدرجة محدودة.

5- إشرح رأي الأطباء الذين قالوا أن الالتحاق بالمدارس لا يجلب أي مخاطر إضافية للمدرسين أو الطلاب، فوفقا لما تم العثور عليه في الأبحاث السابقة، فإن العدوى داخل الأوساط التعليمية منخفضة للغاية، وبينما يبدو أن الأطفال يصابون بكورونا، فإن الغالبية العظمى يعانون من أعراض خفيفة أو بدون أعراض، ومن غير المرجح أن ينقلوها.

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play