موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

طارق عامر الخارجي ارتفع بعد تولي منصبي من 48 مليار دولار لـ111

منذ 1 شهر
September 9, 2020, 10:42 pm
بلغ

طارق عامر الخارجي ارتفع بعد تولي منصبي من 48 مليار دولار لـ111 
قال طارق عامر، محافظ البنك المركزي، إن الدين الخارجي كان 48 مليار دولار عندما تولى المسؤولية، وفي الوقت الحالي وصل الدين إلى أكثر من 111 مليار دولار.
وأضاف عامر، خلال لقائه مع برنامج «على مسؤوليتي» على قناة «صدى البلد»، أن الدور الرئيسي للبنك المركزي يتمثل في كبح جماح التضخم، كونه يمس المواطن، مضيفًا: «التضخم وصل لأعلى مستوياته في الربع الثاني من 2017 ليبلغ 33%، وهذه كانت نتيجة طبيعية لإجراءات الإصلاح الاقتصادي، وتعهدنا بتخفيض نسبة التضخم ليصل إلى 4.2.% حاليا وفقا للجهاز المركزي للمحاسبات».





وأضاف: «مساهمة السلع الغذائية في التضخم في يوليو 2020 أصبحت بالسالب نتيجة عمل الحكومة»، مردفًا: «نسبة التضخم في الزيوت والدهون انخفضت من 70% إلى نحو 8%، ونسبة التضخم بالنسبة للحوم الحمراء انخفضت إلى 0%، ونسبة التضخم للخضراوات الطازجة أصبحت بالسالب منذ أكتوبر 2019، بينما وصلت نسبة التضخم للألبان إلى صفر تقريبا، والفاكهة 5%».
وأكمل: «تخطينا أصعب مرحلة، ونجحنا في اختبارات بعدها مثل الأزمة المالية بين الصين وأمريكا خلال 2018، وأزمة كورونا».
وأكد أن المشروعات لا تعتمد على القروض فقط، قائلا: «هناك تمويلات محلية وتمويلات من الموازنة».
نقلا عن المصرى اليوم
الله محبة




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play