موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

نكشف تفاصيل عظة قداسة البابا تواضروس بعد توقف 6 أشهر

منذ 1 شهر
September 10, 2020, 1:48 am
بلغ

هنأ قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، أبناء الكنيسة بمناسبة بدء السنة القبطية الجديدة (عيد النيروز).

جاء ذلك في أولى عظات اجتماع الأربعاء الأسبوعي لقداسته، بعنوان "خمس نعم جاء المسيح من أجلها لتكون سنة الإنسان مقبولة"، حيث استؤنفت الاجتماعات أمس بعد توقف دام لستة أشهر بسبب توقف الاجتماعات الكنسية من جراء تفشي فيروس كورونا المستجد.






وقال قداسة البابا: "كل سنة وأنتم طيبين بمناسبة العام الجديد سنة 1737 للشهداء، وتقويم الشهداء هو امتداد للسنة الزراعية في أيام الفراعنة، وهذا التقليد بدأ منذ عام 284م، والأقباط اختاروا هذا التاريخ لأن فيه اعتلى دقلديانوس عرش الإمبراطورية الرومانية، وكان عهده عهد استشهاد، وكنيسة مصر قدمت الكثير من الشهداء لهذا تسمى كنيسة الشهداء، ولو حسبت من عام 284 م حتى عام 2021 م تجدهم 1737 ش وهي سنة الشهداء".

وأضاف: "كنيستنا تسير على هذا التقويم، وهو تقويم دقيق، فالسنة الميلادية سنة شمسية شهورها من 30 لـ31 يومًا، والسنة الهجرية قمرية، أما السنة القبطية حسابية أي كل شهر 30 يومًا ويضاف لها الشهر الصغير أيام النسي، والسنة القبطية لأنها حسابية هي سنة منضبطة مثلًا عيد الميلاد في ٢٩ كيهك ٧ يناير، وهي سنة زراعية، مرتبطة بالزرع والمياه والحصاد والهواء.

وتابع: "وفي تاريخ السنة القبطية، تاريخ مجيد وفريد للكنيسة القبطية، فالكنيسة القبطية تم التنبؤ عنها في العهد القديم، وهي الوحيدة التي استقبلت السيد المسيح في زيارة العائلة المقدسة، ولذلك تباركت أرض مصر ونحتفل بهذا في يوم 1 يونيو".

هذا الخبر منقول من : الدستور




كتب بواسطة Lomy

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play