موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

البابا تواضروس يرد على القضية التي رفعها أحد الأساقفة على صحفية

منذ 1 شهر
September 10, 2020, 12:48 pm
بلغ

كشف قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، حقيقة مقاضاة الكنيسة إحدى الصحفيات. وقال البابا:" هذا غير صحيح، مشيرًا إلى أن أحد الآباء الأساقفة – يقصد الأنبا أغاثون-، قام بهذا التصرف بشكل شخصي دونما تكليف أو استشارة الرئاسة الكنسية. جاء ذلك ردًا على سؤالٍ وجهه إلى قداسته أحد الحضور في اجتماع الأربعاء الأسبوعي الذي انعقد مساء اليوم بكنيسة السيدة العذراء والقديس الأنبا بيشوي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، بعد توقفه لستة أشهر بسبب تفشي الفيروس بمصر والعديد من دول العالم. وجاء نص السؤال: لماذا الكنيسة رفعت قضية ضد أحد الصحفيين؟ وأجاب قداسة البابا: الموضوع باختصار شديد أن أحد الأساقفة رفع قضية ضد صحفية لإصدارها كتاب من سنة أو سنتين، لكن أحب أن أؤكد أن ما قام به هذا الأسقف تصرف فردي، لم يستشر فيه الرئاسة الكنسية ولم يُكلف به من الرئاسة الكنسية. وأضاف: هذا تصرف فردي لا يمثل الكنيسة ولا المجمع المقدس ولم يُعطى أن يتحدث باسم المجمع. وهذا تصرف شخصي بحت. والكنيسة رسميًا ليست لها أي علاقة به. وأوضح: لكي يعلم الجميع حدود الموضوع. والكنيسة ليست طرفًا في هذا الأمر، وأكد: نكن كل الاحترام للصحفيين وللصحافة المسؤولة. وهذا تصرف خارج عن الكنيسة.

christian dogma

هذا الخبر منقول من : الأقباط متحدون




كتب بواسطة emil

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play