موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

هدية من الرئيس السيسي لـ سيدة القطار بعد واقعة المجند

منذ 2 اسابيع
September 11, 2020, 7:47 am
بلغ

قالت، صفية أبو العزم، صاحب مقطع الفيديو المتداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي المعروف بسيدة القطار، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أرسل لي هدية عاجلة بعد إصرارها على دفع ثمن تذكرة القطار لمجند بعد مشادة له مع الكمسري بسبب عدم قطع تذكرة.

وأضافت صفية في تصريحات خاصة ببرنامج "مساء دي ام سي" المذاع على فضائية "دي ام سي": "مكنتش أعرف أن الموقف بيتصور، مكنتش مدية أهمية لهذه المشادة حتى سمعت كلام الكمسرى بأنه هيحولوا للشرطة العسكرية، فقمت علشان أشوف مين اللي هيحولوا للشرطة العسكرية، فلقيت هذا المجند، وافتكرت ولادي وقتها".

وتابعت "المجند كان بمنتهى الأدب كان عنده ثبات انفعالي وجعني جامد وخصوصا لما عرفت تفاهة المبلغ ومن دافع امومتي، قولتله انا امك ومنش هتنزل وأنا ادفعلك ولكن المجند أصر وأخذ الفلوس من ايدي واتقطعت، فقولتله فداه ورمتها من الشباك ودفعتله غيرها وبعدها عرف وأصر أنه يرجعلي الفلوس".

وكشف المهندس كامل الوزير، وزير النقل، العقوبات الموقعة ضد رئيس القطار في واقعة "سيدة القطار وإهانة مجند"، موضحا أنه تقرر مجازاة رئيس القطار بخصم أجر 50 يومًا من راتبه لما بدر منه تجاه الركاب وعدم إتخاذ التدابير الإحترازية اللازمة بإرتداء الكمامة الطبية.

وأضاف "الوزير"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حقائق وأسرار" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، مساء الخميس، أنه تم خصم أجر 15 يوما من راتب مشرف القطار لعدم تنفيذه تعليمات الهيئة في هذه الواقعة وعدم اتخاذ التدابير الاحترازية الازمة بارتداء الكمامة الطبية المنصوص عليها بقرار رئيس مجلس الوزراء.

وأعلن أنه تقرر استبعاد المذكورين عن العمل بقطارات الركاب وتشغيلهم بقطارات نقل البضائع، كما تم تحرير محضر شرطة لهم لعدم إرتدائهم الكمامة الطبية وتطبيق قرار السيد الدكتور رئيس مجلس الوزراء عليهم بالغرامة 4000 جنيه.
ونوه بأن بيان الحالة الوظيفية للمذكورين تبين سلبية آخر تحليل للمواد المخدرة في مارس 2020 وقد تم تحويل المذكورين اليوم الخميس 1092020 بعد حدوث الواقعة للكشف الطبي مخدرات والكشف الطبي النفسي.

وقدم الوزير اعتذاره للقوات المسلحة والمجند مؤكدا أنه سيذهب له للاعتذار كما سيزور سيدة القطار التي حرصت على دفع ثمن التذكرة لتوجيه الشكر لها.

وأذاعت فضائية "إكسترا نيوز"، مقطع فيديو تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي لسيدة أصرت على دفع ثمن تذكرة القطار لمجند بعد مشادة له مع الكمسري بسبب عدم قطع تذكرة.

وقالت السيدة، خلال الفيديو، مخاطبة المجند: "يابني أقعد، أنا عندي زيك 3 ولاد والله مانت نازل"، متابعة لكمسري القطار: "أنا هدفع له ومش هتسلمه، خد يا عم الفلوس".

مما دفع المجند لإخراج ثمن التذكرة وإعطاءه للسيدة قائلًا: "ورحمة أبويا مانتي دافعه"، لتقوم بإعطائه التذكرة وأخذ الأموال منه.

وأكدت القيادة العامة للقوات المسلحة، احترامها لكافة مؤسسات الدولة، وأن جميع أفرادها يتحلون بالانضباط الذي هو من التقاليد الأصيلة للمؤسسة العسكرية، وأن جنودها هم عصب القوات المسلحة على مر العصور وهم حماة الوطن الذي نعيش فيه، نذروا أنفسهم فداءًا لوطنهم وشعب مصر العظيم.

وشددت، على أنها تقدر الإجراءات التي تم اتخاذها من قبل وزارة النقل، ضد الواقعة التي لا تنم إلا عن سلوك فردي خاطئ لأحد العاملين.

وتوجهت القيادة العامة للقوات المسلحة، بخالص الشكر والتقدير للسيدة المصرية العظيمة التي شهدت الواقعة في القطار، وتمسكت بدفع ثمن تذكرة الركوب، مؤكدة أن ما فعلته هو تعبير عن أصالة المرأة المصرية التي تحمل في قلبها الكثير من العطاء والإنسانية والأمومة.
     
هذا الخبر منقول من : جريده الفجر
الله محبه 
 




كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play