موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

قرار طال انتظارة من اسقف ملوى بشأن الملابس خلال طقس الاكليل

منذ 1 شهر
September 11, 2020, 1:44 pm
بلغ

قرار طال انتظارة من اسقف ملوى بشأن الملابس خلال طقس الاكليل

أسقف ملوي يصدر قرارا بالحضور بملابس لائقة خلال طقوس الإكليل


أصدر الأنبا ديمتريوس، أسقف ملوي وانصنا والأشمونين، قرارًا بشأن الملابس اللائقة والمحتشمة بصلوات الإكاليل" الأفراح" بالإيبارشية.

وقال الأنبا ديمتريوس في بيان له: "لما كانت صلوات الأكليل المقدس من ضمن أسرار الكنيسة السبعة التي تتم بحلول الروح القدس، لزم التنبيه بضرورة الحضور في الموعد المُحدد، والحفاظ على نظام الهدوء والنظام أثناء صلاة القداس الإلهي".





وتابع أسقف ملوي وأنصنا والأشمونين للأقباط الأرثوذكس: "الحضور بملابس لائقة خلال طقس الإكليل" الأفراح" بالنسبة للعروس، وكذلك بالنسبة للفتيات والسيدات، وذلك عملًا بقول بولس الرسول" وكذلك ان النساء يزين ذواتهم بلباس الحشمة، مع ورع وتعقل".

وأضاف: "التنبيه على الشباب بعدم ارتداء البنطلون " القصير أو المقطع"، بالإضافة أنه لا يزيد عدد الحضور إلى 30 فردًا شاملًا العروسين، مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية الكاملة من حيث التباعد الإجتماعي وارتداء الكمامات، ويمنع التصافح الإجتماعي او التقبيل، مشددًا أنه في حالة عدم الالتزام يتم مُصادرة مبلغ التأمين بدون استثناءات".

جدير بالذكر أن دعوات الإحتشام داخل الكنائس لم تكن المرة الأولى التي يقوم بها أسقفًا بتلك الدعوات فخلال السنوات الماضية قام عدد من أساقفة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، بمثل هذة الدعوات ففي عام 2012، طالب الأنبا بيشوي مطران دمياط وكفر الشيخ، الفتيات المسيحيات بالاحتشام في الملابس، وأصدر تنبيهات للفتيات بعدم وضع المكياج او ارتداء البنطال أثناء التقدم إلى التناول من الأسرار المقدسة.

وفي عام 2015 أصدر الأنبا بموا، أسقف السويس تعليماته بأن ترتدي العروس والفتيات" برنص طويل"، أثناء إتمام صلوات الإكليل داخل الكنيسة بالإضافة إلى لغي الزينة خلال الأفراح بالكنيسة.

christian dogma


أسقف ملوي يصدر قرارا بالحضور بملابس لائقة خلال طقوس الإكليل

christian dogma


موضوعات متعلقة

هذا الخبر منقول من : الدستور




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play