موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

حقيقة وفاة الداعيه محمد حسان

منذ 10 شهر
September 13, 2020, 4:28 pm
بلغ

تداول العديد من رواد ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي أنباء عن وفاة الداعية الإسلامي ومقدم البرامج الدينية الشيخ محمد حسان، إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد، ما أثار حالة من الحزن بين المواطنين.
 
وبعد انتشار تلك الشائعات، ظهر الشيخ محمد حسان ليثبت أن تلك الأخبار المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي عارية من الصحة وأن تلك الشائعات باتت تنتشر كثيرا بالفترة الأخيرة.
اقرأ أيضًانجل الشيخ محمد حسان ينفي خبر وفاته
 
لم تكن تلك المرة الأولى، التي يتعرض لها الشيخ محمد حسان لهذه الشائعات المغرضة، في عام 2019 تعرض محمد حسان لمثل تلك الشائعات بشكل كبير ما دفعه لنشر فيديو عبر الموقع الرسمي لقناة الرحمة الفضائية من داخل مكتبته تحت عنوان "قالوا مات" نافيا صحة تلك الشائعات ذاكرا بعض الأيات القرآنية التي تتحدث عن الموت، ويطمئن محبيه عن استقرار حالته الصحية.
 





نشأة الشيخ محمد حسان
ولد الدكتور محمد حسان في الثامن من إبريل 1962، بمركز دكرنس محافظ الدقهلية، في بيت متواضع تولى تربيته جده لأمه وألحقه بكُتّاب القرية، عندما
بلغ الرابعة من عمره.
 
تمكن محمد حسان من حفظ القرآن الكريم في الثامنه من عمره، على يد مصباح محمد عوض، الذي ألزمه بحفظ متن أبي شجاع في الفقه الشافعي وبعض متون العقيدة، بعدها  لاحظ جده قوة حفظه الشديدة فألزمه بحفظ كتاب رياض الصالحين، فأنهى حفظه في الثانية عشرة من عمره، ثم حفظ الأجرومية ودرس على يد شيخه مصباح التحفة السنية، فعشق اللغة العربية والشعر من صغره.
 
 في الثالثة عشر من عمره بدأ محمد حسان التدريس في المسجد الكبير بالقرية، بكتابي فقه السنة ورياض الصالحين، ثم كلفه بخطبة الجمعة وكانت أول خطبة في قرية ميت مجاهد المجاورة لقرية دموه وهو في سن الثالثة عشرة، وكانت خطبته عن الموت، وحاز إعجاب المصلين فدعاه شيخ المسجد للخطابة في الجمعة المقبلة.
 
 
عندما بلغ محمد حسان سن الثامنة عشر

هذا الخبر منقول من : الوفد




كتب بواسطة Lomy

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play