موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

الأقباط يأكلوا البلح والجوافة في عيد النيروز لهذا السبب

منذ 1 شهر
September 13, 2020, 8:33 pm
بلغ

الأقباط يأكلوا البلح والجوافة في عيد النيروز لهذا السبب
بدأت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، برئاسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، احتفالاتها بعيد رأس السنة القبطية، والمعروفة كنسيا باسم "النيروز"، والتي تستمر حتى يوم 16 من شهر توت القبطي الجاري.
وقال الواعظ حنين إسحق، أمين اجتماع الخريجيين بأحد كنائس ايبارشيات جنوب القاهرة، إن الأقباط اعتادوا على تناول فاكهتي الجوافة والبلح الزغلول طيلة فترة الاحتفالات، في إشارة منه إلى أن ذلك لا يأتي هباء بل هناك معنى ورمز لكليهما.





وأشار إسحق إلى أن تناول الأقباط للجوافة يرجع إلى الربط بين لون قلب الجوافة الأبيض الناصع بقلوب الشهداء الذين استشهدوا منذ 1737 عاما على يد دقلديانوس الأمبراطور الروماني الذي اضطهد الأقباط.

كما أن اللون الأحمر الذي يكسو البلح الزغلول يرمز كذلك الى لون الدماء التي سالت في تلك الحقبة.
     
هذا الخبر منقول من : الدستور
الله محبة




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play