موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

وثيقة تاريخية من داخل الإخوان تكشف حجم السرقات بالتنظيم

منذ 1 شهر
September 14, 2020, 2:06 am
بلغ

تسريبات كبيرة خرجت للملأ من داخل جماعة الإخوان الإرهابية، إلا أن التسريب الصوتى لـ" أمير بسام "  القيادى بالهارب بالخارج يظل بمثابة وثيقة تاريخية تكشف حجم السرقة والاختلاسات داخل الجماعة الإرهابية، وكيف تتمتع قيادات الجماعة الإرهابية بأموال التمويلات وتعيش في رغد ونعيم، بينما يضع قواعد الجماعة ويتذللون في الخارج للحصول على "لقمة عيش".

christian dogma


أمير بسام عضو مجلس شورى جماعة الإخوان، فضح حجم السرقات فى أموال التمويلات داخل الجماعة، إذ يقول أمير بسام فى التسجيل الصوتى الذى عبارة عن اتصال هاتفى بينه وبين شخص آخر :"إزاى محمود حسين والابيارى وإبراهيم منير ياخدوا الفلوس بالشكل ده أنا زهدت فى الناس اللى موجودة انت حضرتك عايزنى أصارحك اعترف أمامكم أن الأموال تتكتب باسمهم شقق وعمارات فى الأول تبرعوا ولموا فلوس وفى آخر اللقاء خدنا ملايين ولم يتكلم منكم أحد ولم يتحدث أحد، وراكبين عربيات فارهة الواحدة بـ100 ألف يورو، حقيقة أنا زهدت إنى أكون فى وسط هذا الجمع، أنا زهدت فعلا هيعملوا أيه، هم عندى ليسوا آى محل اعتبار الآن لا هو ولا إبراهيم منير ولا آى حد فيهم عايزين يفصلوا يفصلوا ويعلنوها على الملأ لما اعترف قدامكم كلكم ومحدش عاتبه".
وقال بسام في المقطع الصوتي -الذي أرسله إلى محمد الدسوقي القيادي بالجماعة-، إنّ نائب مرشد الإخوان الهارب "محمود حسين اعترف أمام الجميع أنّه أخذ ما لا يحق له أخذه من أموال التبرعات، هو ومحمود الإبياري وإبراهيم منير ومحمد البحيري، كما اعترف أنّهم حصلوا على شقق وعقارات وسجلوها بأسمائهم، ورغم ذلك لم يتحدث أحد من الجماعة أو يعترض".

christian dogma





وتابع أن "عزت اعترف بأنّ أموال التبرعات تبددت وكتبت بأسمائهم شقق وعقارات دون أي رد فعل من الجماعة، رغم اعترافاتهم أنّهم في البداية كانوا يدّعون أنّنا نتسول الأموال من أجل عمل لجنة حقوق إنسان، أي أنّهم في أول اللقاء يقولوا تبرعوا وآخره اعترفوا بأنّهم حصلوا على كل هذه الملايين، ولم يتحدث أحد".
وكشف "بسام" في تسجيله الصوتى بحجم الانقسامات التي تضرب التنظيم قائلا :"تألمت كثيرا أن يكون هذا موقفكم من اعتراف محمود حسن الصريح أنّه أخذ هذه الأموال، محمود حسين اشترى سيارة بي إم دبليو، يركبها بـ100 ألف دولار، في حين أنّ الطلاب هنا يتم إذلالهم ليحصلوا على 200 ليرة و40 دولارا، رغم أنّ ثمن السيارة يكفي احتياجات الطلاب لشهور طويلة، أي فتنة عندما ينظر الطلاب الذين دمر مستقبلهم، في حين أنّ محمود حسن ونجله يلعبون بالأموال ويتحركون بالسيارة، كيف نواجههم وماذا نقول لهم؟". واختتم: "لا يشرفني أنّ أعمل تحت هذه القيادة".

christian dogma


مثل هذه التسريبات تخلق موجات انشقاقات داخل التنظيم، إذ  أشار طارق البشبيشى، القيادى السابق بجماعة الإخوان، إلى أن قيادات الجماعة فى الخارج تمارس عمليات نصب واحتيال لأموال التمويلات الخاصة بالجماعة ، موضحا ان هذه الفضائح بدأت منذ 3 أعوام وما زالت مستمرة، خاصة بعد فضيحة تورط مكتب إخوان لندن فى سرقة 150 مليون دولار من أموال التنظيمات.

christian dogma


وأوضح أن تصاعد الفضائح داخل التنظيم تتسبب في انشقاقات وانقسامات داخل الجماعة الأمر الذى بسببه يحاول قيادات التنظيم التستر على الفساد داخل الجماعة، مؤكدا  أن شباب الجماعة لن يستطيعوا الإطاحة بالقيادات الكبرى بالتنظيم لأن عواجيز الجماعة يسيطرون على جميع الملفات الهامة الخاصة بالإخوان.

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع




كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play