موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

الولايات المتحدة تتهم إيران بالتخطيط لاغتيال سفيرها بجنوب أفريق

منذ 1 شهر
September 14, 2020, 7:53 am
بلغ

اتهمت الولايات المتحدة إيران بالتخطيط لاغتيال السفيرة الأمريكية في جنوب أفريقيا، ردا على مقتل سليماني.

وقال مصدر مطلع على تقارير استخباراتية إن، "السلطات الأمريكية والسفيرة على علم بالتهديدات تجاهها منذ مارس"، وفقا لصحيفة "بوليتيكو" الأمريكية.

ولفت المصدر إلى، أن "الحكومة الإيرانية متورطة بهذه القضية، كما أن اغتيال السفيرة هو أحد الخيارات الممكنة كإجراء للرد على مقتل سليماني".






وأوضح المرشد الأعلى للثورة الإسلامية في إيران، علي خامنئي، في وقت سابق، أن بلاده لن تنسى مقتل قائد الحرس الثوري قاسم سليماني في العراق على يد الولايات المتحدة الأمريكية، مشيرا إلى أن إيران ستوجه "ضربة مماثلة" للأمريكيين، وفقًا للعربية.

وتصاعد التوتر بين واشنطن وطهران عقب مقتل القائد السابق لفيلق القدس، قاسم سليماني، في غارة أمريكية في بغداد بداية العام الجاري.

الدستور

الله محبه 




كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play