موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

5 تغييرات في عاداتك اليومية تجنبك الإصابة بالسرطان

منذ 1 شهر
September 14, 2020, 7:01 pm
بلغ

انطلاقًا من عبارة "الوقاية خير من العلاج"، يبحث الكثير من الأشخاص عن الوسائل الوقائية، للحد من الإصابة بمرض السرطان بمختلف أنواعه، أحد أبرز أسباب الوفاة على مستوى العالم.
وعليه، يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، قائمة بالعادات الصحية التي تساعد على الوقاية من السرطان، وفقًا لموقع "webmd".


1- الابتعاد عن المدخنين

christian dogma


مجاورة المدخنين لا يقل ضررًا عن التدخين نفسه، وهذا ما أثبتته بعض الدراسات، حيث وجد الباحثون أن استنشاق الأدخنة المتصاعدة من السجائر تهدد بعض أعضاء الجسم بالإصابة بالسرطان، مثل الرئة والفم والحلق والحنجرة والبنكرياس والمثانة وعنق الرحم والكلى.


2- تناول البروكلي

christian dogma


تلعب التغذية دورًا كبيرًا في الوقاية من السرطان، لذلك ينصح الأطباء بالإكثار من تناول الخضروات، خاصةً البروكلي، لاحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تمنع الحمض النووي من التلف، وبالتالي تقل فرص تحويل خلايا الجسم إلى أورام خبيثة.








3- عدم تناول اللحوم المصنعة

christian dogma


من منا لا يعشق اللحوم المصعنة؟ ولكن يجب الابتعاد عن تناولها إذا كنت ترغب في الوقاية من السرطان، لأن المادة النترات التي تضاف إلى الهوت دوج على سبيل المثال، تزيد من فرص الإصابة بسرطان القولون والمستقيم.


4- استخدام واقي الشمس

christian dogma


احرص على دهن البشرة بالكريم الواقي من الشمس قبل الخروج من المنزل نهارًا، لتجنب الأضرار التي تسببها الأشعة فوق البنفسجية لصحة الجلد، ولا سيما الإصابة بسرطان الجلد.


5- ممارسة الرياضة

christian dogma


اجعل الرياضة جزءًا أساسيًا من روتين حياتك اليومي، لأن ممارستها يوميًا لمدة 30 دقيقة، سوف تحميك من الإصابة بالأنواع الشائعة من السرطان، بنسبة تتراوح من 30 إلى 50%.


نقلا عن الكونسلتو

الله محبه




كتب بواسطة Lomy

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play