موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

الكنيسة تخرج عن صمتها وتكشف سبب هدم كنيسة فى الاقصر

منذ 6 يوم
September 16, 2020, 4:13 pm
بلغ

الكنيسة تخرج عن صمتها وتكشف سبب هدم كنيسة فى الاقصر

«الإنجيلية»: هدم كنيسة الأقصر تم لتطوير طريق الكباش


روجت جماعة الإخوان الإرهابية عددًا من الشائعات بشأن هدم بعض دور العبادة بمصر، ومن بينها الكنيسة الإنجيلية بالأقصر، وتداول البعض صورًا لعملية هدم الكنيسة ترويجًا لشائعاتهم.

من جانبه، قال القس محروس كرم، راعي الكنيسة الإنجيلية بالأقصر، إن هدم الكنيسة متفق عليه منذ عام 2010، باتفاق مع محافظة الأقصر وبالتعاون مع وزارة الآثار وبموافقة رئيس الطائفة الإنجيلية الدكتور القس أندريه زكي، وذلك لتواجداها بطريق الكباش لتطويره لدعم السياحة بالمحافظة.

وتابع راعي الكنيسة الإنجيلية بالأقصر، في تصريحات لـ" الدستور"، أن تنفيذ قرار الهدم توقف لعدة سنوات حتى عام 2018، تم تجديد الاتفاق بعد العودة باستكمال تطوير طريق الكباش بالأقصر، والذي استقر على عدم ترك الكنيسة أو هدمها لحين استلام كنيسة أخرى بديلة للصلاة بها بوعد من الجهات المسئولة في الدولة.

وأشار "كرم" إلى أن الكنيسة لم تهدم أو يتم توقف الصلاة بها حتى تم بناء كنيسة جديدة بديلة، حيث وعدت الدولة وأوفت بإيجاد كنيسة بديلة لكنيسة الأقصر الإنجيلية، وبالفعل بدأنا الصلاة بالكنيسة الجديدة منذ نهاية شهر أغسطس الماضي.

وأوضح أن البعض من قوى الشر من الجماعات الإرهابية استغل هدم الكنيسة للترويج لشائعات خاطئة حول هدم دور العبادة وهذا الأمر عار من الصحة، مؤكدًا أن قرار هدم الكنيسة والصلاة بكنيسة بديلة وفرته لنا الدولة جاء باتفاق بين الكنيسة والمسئولين بالدول لأجل مصلحة الوطن، وتطوير قطاع السياحة بالأقصر من خلال تطوير طريق الكباش، والذي يؤثر إيجابيًا على قطاع كبير من المصريين.

هذا الخبر منقول من : الدستور




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play