موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

رد عاجل للرئيس الإيراني علي تصريحات الرئيس الامريكى بشأن العقوبات

منذ 1 شهر
September 16, 2020, 5:06 pm
بلغ

رد عاجل للرئيس الإيراني علي تصريحات الرئيس الامريكى بشأن العقوبات
قال الرئيس الإيراني حسن روحاني، الاربعاء، إن يومي السبت والأحد القادمين ستشهد هزيمة فاضحة للولايات المتحدة الأمريكية، وسيكون هناك انتصاراً كبيراً لإيران.

وأضاف روحاني «أن على أمريكا انتظار الهزيمة القادمة والفشل في تطبيق العقوبات على إيران، لان العالم كله يعلم أن أمريكا هي من خانت الاتفاق وخرجت منه ووصفته بكل ما هو سيء، كما حثت الاعضاء الآخرين على الخروج منه، وبالتالي فأنها لاتمتلك الصلاحية لتفعيل العقوبات.





وأعتبر روحاني ان الإعلام الذي يعمل ضد إيران في الخارج لم ينطق بالحقيقة ولم يقل أن امريكا لم تستطع حتى البدء باطلاق هذه الآلية.
وفي جانب آخر من حديثه نفى روحاني ما ذكره الرئيس الامريكي قبل يومين من أن النمو الاقتصادي في إيران خلال الاشهر الاخيرة وصل إلى ناقص 25، وقال: ان نمو الاقتصادات الغربية حاليا بلغ ناقص 11 و12 و22 بالمئة وربما اكثر من ذلك، أما إيران وفي ظل عام قفزة الانتاج فانها تشهد حركة ناشطة في البنى التحتية خاصة في قطاعات النفط والغاز والبتروكيماويات والحديد والطاقة الكهربائية حيث يتم اسبوعيا افتتاح مشاريع كبيرة في هذا المجال.
وكان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، قال في تصريحات صحفية، أن الولايات المتحدة «ستمنع إيران من حيازة أسلحة روسية وصينية»، في الوقت الذي تنتهي فيه صلاحية حظر دولي للأسلحة على إيران في 18 أكتوبر المقبل.
وكانت إيران، وجهت رسالة احتجاج إلى الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، ردا على تهديدات الرئيس الأمريكي الأخيرة ضد إيران، وحذرت في رسالتها أن أمريكا ستكون مسؤولة إزاء أي مغامرة محتملة ضد إيران، مؤكدا أن «الجمهورية الإسلامية الإيرانية سوف لن تتردد لحظة واحدة في الدفاع المشروع عن شعبها وأرضها ومصالحها».
     
هذا الخبر منقول من : المصري اليوم
الله محبة




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play