موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

مكافحة كورونا|التجارب السريرية تهدف التأكد من فاعلية وأمان اللقاح

منذ 1 اسابيع
September 17, 2020, 4:37 am
بلغ

قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لفيروس كورونا، إنه يمكن للمواطنين تسجيل تطوعهم في التجارب السريرية للقاح فيروس كورونا، وعقب استكمال البيانات يقوم المتطوع بتسجيل رقم هاتفه، ويحصل على رقم، ومن ثم يتلقى مكالمة هاتفية، باليوم المحدد للذهاب والبدء في مرحلة التجارب السريرية عليه.
وأضاف "حسني" في مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر" على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الثلاثاء، أن المواطن سيحصل على لقاح للفيروس وهو آمن وفعال، وليس للمخاطرة بحياة المواطنين، موضحًا أن التجارب السريرية هدفها التأكيد على فاعلية وأمان اللقاح، كما أن المتطوع تتم له تحاليل واشاعات بصفة دورية.
وتابع، أن التجارب على لقاح فيروس كورونا الخاص بجامعة أكسفورد توقفت بسبب متطوع واحد حدثت له مضاعفات بشكل ليس له علاقة باللقاح وتم إعادة استكمال الدراسة، موضحًا أن التجارب السريرية على المتطوعين تتم لمدة شهرين ومتابعة دورية لمدة عام لكل المتطوعين.
وأردف، أن مرحلة إنتاج اللقاح ستبدأ بعد شهرين إذا أثبتت التجارب السريرية فعاليتها عقب تلقى آخر متطوع للقاح، موضحًا أن هناك شروط للتطوع أبرزها ألا يقل سن المتطوع عن 18 عام، وألا يكون مريض بحساسية الصدر أو أمراض القلب والكلى والضغط والسرطان، وألا يتلقى أي علاج كيماوي، وألا تكون السيدة حامل أو تنوي الحمل في فترة التطوع وعدم تلقيه لأي أدوية خاصة بالمناعة، كما أنه على المتطوع ألا يذهب لتلقى اللقاح وهو يعاني من الرشح والعطس خلال ذهابه لبدء الدراسة، ولا يشترط نسبة معينة بحيث تكون نسبة من الرجال ونسبة من السيدات.

نقلا عن مصراوى

الله محبه




كتب بواسطة Lomy

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play