موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

نكشف ما حدث فى سعر صرف الدولار في ختام تعاملات الأسبوع

منذ 1 شهر
September 17, 2020, 1:33 pm
بلغ

نكشف ما حدث فى سعر صرف الدولار في ختام تعاملات الأسبوع


شهد سعر صرف الدولار استقرارا خلال الأسبوع المنقضى وذلك في ظل استمرار التدفقات النقدية.





وسجل سعر صرف الدولار بالبنك المركزي 15.68 جنبه للشراء و15.81 جنيه للبيع، فيما سجل متوسط سعر الدولار بالجهاز المصرفي 15.70 و15.80 جنيه للشراء والبيع على التوالي.
بينما سجل تباينا في السوق المحلية ليسجل في بنكي الأهلى ومصر 15.72 جنيه للشراء و15.82 جنيه للبيع مقابل البنوك التجارية التي سجلت سعر 15.71 جنيه للشراء و15.81 جنيه للبيع.
وأكدت مؤسسة جولد مان ساكس الأمريكية أنها لا تزال ترى أن الجنيه المصري سيظل قوياً مع اتجاه تصاعدي، في ظل التوقعات بتوالى التدفقات الداخلة إلى البلاد، موضحة أن إرتفاع الجنيه لن يشكل أية مخاطر كبيرة على القدرة التنافسية للصادرات المصرية، مطالبة في الوقت نفسه بضرورة تشجيع القطاع الخاص على زيادة الاستثمار في مجالات البحث والتطوير وبناء القدرات.
وكشفت جولدمان ساكس عن أنها تعتزم جدييا وضع توقعات للجنيه المصري في المستقبل القريب في ضوء التطورات الأخيرة لاستجابة العملة لقوة العرض والطلب في سوق العملات الأجنبية.
وتوقعت جولدمان ساكس استقرار معدل التضخم عند حوالي 4.5% خلال الشهرين المقبلين وهو معدل أقل من مستهدف البنك المركزي المصري مع إحتمالية عودة التضخم إلى نطاق ما بين 7% و7.5% مستقبلا.
وأكدت أن معدل سعر الفائدة الحقيقية في مصر والعائد من أدوات الدين البالغ حوالي 6.5% و6.7% من بين المعدلات الأكثر جاذبية على مستوى العالم مقارنة بمعدلات بين 1% و0.5% التي تقدمها الدول المناظرة ما يعزز شهية المستثمرين الأجانب والتوقعات بشأن التدفقات الأجنبية.
 

هذا الخبر منقول من : الرئيس نيوز




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play