موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

البابا يجيب..كيف يخطئ البطاركة والاساقفة برغم انهم من اختيار الله

منذ 1 شهر
September 17, 2020, 10:37 pm
بلغ

البابا يجيبكيف يخطئ البطاركة والاساقفة برغم انهم من اختيار الله
البابا شنودة قال ان كل الانبياء والتلاميذ والبطاركة والاساقفة والخدام يخطئون اثناء خدمتهم برغم ان الله اختارهم واختيار الله ليهم بيكون فى بدء توليهم الخدمة او الكرازة ولكن بقية خدمتهم وسلوكهم اثناء خدمتهم بيرجع لحرية ارادتهم وطبيعتهم الشخصية ورغباتهم الخاصة ومثال لكده النماذج الاتية
1- يهوذا الخائن : فالمسيح اختاره بنفسه ليكون تلميذا له وبرغم ذلك هذا التلميذ تأمر على المسيح وخانه وباعه بثلاثين من الفضة وسلمه لليهود !!!
2- نيقولاوس : احد الشمامسة السبعة المذكورين فى سفر اعمال االرسل والذين اختارهم الروح القدس بنفسه وثانى شماس بعد استفانوس الشهيد قد سقط فى بدعة النيقولاويين وتم التحذير من خطورة هذه البدعة فى سفر الرؤيا فيما بعد !!!
3- ديماس : تلميذ بولس الرسول فى رحلاته التبشيرية قد ترك المسيح وبولس الرسول وابتعد عن الخدمة تماما وقال عنه بولس فى رسالته الثانية لتيموثاوس " ديماس تركنى إذ احب العالم الحاضر " !!!





4- أريوس ونسطور ومقدونيوس : كانوا كلهم بطاركة واساقفة واختارهم الله لهذه الخدمة ولكنهم سقطوا فى البدع والهرطقات المختلفة واسأوا للمسيحية ولاسم المسيح نفسه !!!
5- هارون الكاهن : الله اختار هارون كاهنا له واختار بيته ليكون بيت الكهنوت وبرغم ذلك هارون اخطأ وعبد العجل الذهبى مع بنى اسرائيل فى برية سيناء !!!
6- آدم : الانسان الاول الذى خلقه الله بنفسه على صورته ومثاله اخطأ واكل من الشجرة المحرمة وخالف وصية الله !!!
الخلاصة : ان الله عندما يختار شخص لخدمة ما ليس معنى هذا ان هذا الخادم او الراعى او التلميذ او النبى او البطريرك او الاسقف او الشماس او الخادم يكون معصوم من الوقوع فى الخطأ اثناء قيامه بهذه الخدمة ولكن الله يتركه لحرية ارادته فى اداء خدمته .
منقول من فيس بوك


الله محبة




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play