موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

الصين تعلن إجراء مناورات عسكرية قرب مضيق تايوان

منذ 1 شهر
September 18, 2020, 5:09 am
بلغ

الصين تعلن إجراء مناورات عسكرية قرب مضيق تايوان
أعلنت السلطات الصينية، اليوم الجمعة، إجراء مناورات عسكرية قرب مضيق تايوان، تزامنًا مع زيارة مسئول أمريكي رفيع إلى تايوان، وهو ما اعتبرته تشجيعًا للقوى الانفصالية" على الجزيرة.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية وانج ون أمس، إن "الصين تعارض بشدة" زيارة مساعد وزير الخارجية الأمريكي كيث كراش إذ أنها "ستشجّع سلوك قوى استقلال تايوان الانفصالية المتغطرس".





وأفادت وزارة الخارجية الأمريكية أنه تم إيفاد كراش إلى تايبيه لحضور مراسم تأبين الرئيس الأسبق لي تينغ هوي السبت.

لكن زيارته إلى الجزيرة، التي تعتبرها الصين جزءا لا يتجزأ من أراضيها، تأتي في ظل خلافات بين القوتين الكبريين بشأن التجارة والهيمنة التكنولوجية والأمن وحقوق الإنسان.

وأشار وانج  إلى أن زيارة كراش "تنتهك بشكل جدي مبدأ الصين الواحدة وتضر بالعلاقات الأمريكية الصينية والسلام والاستقرار في مضيق تايوان".
الله محبة
صدى البلد
 




كتب بواسطة Heba

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play